شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إل جي”: الوضع الاقتصادي في مصر لا يشجع على ضخ أي استثمارات جديدة

“إل جي”: الوضع الاقتصادي في مصر لا يشجع على ضخ أي استثمارات جديدة
أعلن دون كواك المدير التنفيذي لشركة "إل جي" الكورية، أن الشركة أوقفت إنتاجها أسبوعا في الفترة الماضية، لعدم توافر الاعتمادات الدولارية، من أجل استيراد مكونات الإنتاج من الخارج

أعلن دون كواك المدير التنفيذي لشركة “إل جي” الكورية، أن الشركة أوقفت إنتاجها أسبوعا في الفترة الماضية، لعدم توافر الاعتمادات الدولارية، من أجل استيراد مكونات الإنتاج من الخارج.

وأكد “كواك” في تصريحات صحفية، أن الشركة الأم ترفض ضخ أي أموال أخرى في السوق المصرية قائلا: “تحملت الشركة الأم في كوريا أزمات السوق المصرية، ودعمت مستلزماتنا للإنتاج في مصر، بنحو 270 مليون دولار، لكنها رفضت الآن ضخ أي أموال أخرى، إلا بعد استرداد هذا المبلغ الذي تعجز الشركة عن تدبيره بالعملة الأجنبية”.

وأوضح أن أساس الأزمة من وجهة نظره، عدم الاستقرار التشريعي في مصر، خاصة في ما يتعلق بالضرائب والجمارك، مشيرا إلى أن رفع التعريفة الجمركية على السلع الكهربائية دفع الشركة إلى رفع أسعارها منذ ديسمبر الماضي بنسبة 35%.

وأضاف “كواك” أنه اجتمع مع قيادات بالبنك المركزي المصري وهيئة الاستثمار، لوضع حلول لأزمة توفير الدولار، خاصة أن الشركة حققت أرباحا بالجنيه المصري، لكنها وقت التحويل إلى الدولار تحولت من الربح إلى الخسارة.

وتابع قائلا: “إنه لا حلول موجودة بشكل جذري من الحكومة المصرية، لكن نجلس معا لتمرير كل شحنة مستلزمات إنتاج، وهذا يخالف وعود الحكومة منذ عام 1999، عندما جاءت الشركة لضخ استثمارتها في مصر، والتزمت وقتها الحكومة المصرية بعدم وقف أي مستلزمات في الموانئ بسبب نقص الدولار”.

ثم أضاف: “تحويل الأرباح بالدولار يواجه صعوبات كبيرة، ولا يتم تحويل نسبة كبيرة منها، رغم أن الشركة لديها أرباح كبيرة بالجنيه المصري، لكنها تواجه معوقات تغييرها إلى الدولار، وبالتالي يصعب علينا الوفاء بمستحقات الشركة الأم”.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي لا يشجع لضخ أي استثمارات جديدة بالسوق المحلية، لافتًا إلى امتلاكهم خطة توسعية لتنفيذها بشرط التغلب على الأزمات الحالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية