شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. حسن يوسف: “أتمنى تجسيد حياة البابا شنودة”.. والكنيسة تحذر

بالفيديو.. حسن يوسف: “أتمنى تجسيد حياة البابا شنودة”.. والكنيسة تحذر
حذر المجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس، شركات الإنتاج السينمائي من إنتاج مسلسل عن حياة البابا شنودة الثالث دون الحصول على موافقة الكنيسة على سيناريو العمل، التي لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك.

حذر المجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس، شركات الإنتاج السينمائي من إنتاج مسلسل عن حياة البابا شنودة الثالث دون الحصول على موافقة الكنيسة على سيناريو العمل، مؤكدًا أنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك.

وأعلن المجلس -في بيان له أصدره أمس- أن “البابا شنودة وهب حياته للكنيسة منذ أكثر من ستين سنة، ووفقًا للقوانين الكنسية فإن تاريخ حياته كلها أصبح ملكًا للكنيسة، وأن البابا كان له دور محوري مهم في تاريخ مصر والأمة العربية، والكنيسة وحدها هي الأمينة على هذا التاريخ المشرف الذي يتربص به أعداء الوطن ودعاة الفتنة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم الإعلان عن أن السيناريست مدحت العدل، يقوم بكتابة سيناريو عمل درامي يجسد حياة البابا شنودة، تحت عنوان “بابا العرب”، والذي علق على قرار الكنيسة أن لها الحق في رفض أي سيناريو خاص عن حياة البابا شنودة، وعند الانتهاء من كتابة العمل سيقوم بعرضه على الكنيسة والرقابة على المصنفات الفنية.

وأكد الناقد طارق الشناوي، أن من حق الكنيسة مراجعة الجانب المتعلق بالشعائر والنصوص الدينية، أما الأحداث الاجتماعية فلا يحق لها التعديل فيها، ومنها أن مرضعة البابا كانت مسلمة، ومواقفه المتعلقة بإسرائيل.

وفي السياق نفسه، قال الفنان حسن يوسف، إنه يتمنى تجسيد حياة البابا شنودة لكن تحت إشراف الكنيسة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أنا مصر” المذاع على الفضائية المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية