شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم حسني عارضًا فيديو “أوليفر” الساخر من السيسي: من الذي يسيء لمصر؟

حازم حسني عارضًا فيديو “أوليفر” الساخر من السيسي: من الذي يسيء لمصر؟
عرض حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، مقطع فيديو للإعلامي البريطاني، جون أوليفر، وهو يسخر من عبدالفتاح السيسي؛ في رد منه على كل من يرى أن صحفية "اليوم السابع" فضحتنا أمام العالم، متسائلًا: "من الذي يسيء لمصر؟"

عرض حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، مقطع فيديو للإعلامي البريطاني، جون أوليفر، وهو يسخر من عبدالفتاح السيسي؛ في رد منه على كل من يرى أن صحفية “اليوم السابع” فضحتنا أمام العالم، متسائلًا: “من الذي يسيء لمصر؟”.

وقال “حسني” -في منشور له على “فيس بوك”-: “هذا الفيديو جدير بمشاهدته كل الذين يصرون على أن الصحفية البائسة التي غطت الأوسكار هي التي فضحتنا أمام العالم”.

وأضاف “حسني”، “بالطبع يمكن للجميع الهروب من الموقف باللجوء لأحاديث المؤامرة وحروب الجيل الرابع.. لكن ممكن أيضًا إعمال بعض التفكير في إجابة هذا السؤال: من الذي يسيء لمصر؟!… مش عيب إننا نفكر!”.

وكان الإعلامي البريطاني، جون أوليفر، قد خصص فقرة من برنامجه “Last Week Tonight with John Oliver” للحديث عن عبدالفتاح السيسي وخطابه الأخير للشعب.

وسخر “أوليفر” من خطاب السيسي عن ضرورة توفير استهلاك المياه والنفقات، في الوقت الذي سار فيه وسط موكب حافل على سجادة حمراء، كما سخر من عرض السيسي بيع نفسه لإنعاش الاقتصاد المصري.

وتداول مغردون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا لصحفية “اليوم السابع”، خلال مؤتمر صحفي بمهرجان الأوسكار، حينما سألت “ليوناردو دي كابريو” عن حصوله على أول جائزة أوسكار في حياته، فكان رده أنه لم يفهم السؤال وكرر سؤالها مرة أخرى.

وسخر المغردون من اللغة الإنجليزية التي تحدثت بها الصحفية؛ حيث إنها استخدمت كلمات غير مناسبة لصياغة للسؤال، كما سخروا من إجابة دي كابريو عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020