شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوالغار لـ”السيسي”: ما تفعله سوف يؤدي إلى عودة الإخوان مرة أخرى

أبوالغار لـ”السيسي”: ما تفعله سوف يؤدي إلى عودة الإخوان مرة أخرى
وجه الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رسالة إلى عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "سيدي الرئيس، السادة رؤساء الأجهزة الأمنية أنتم مخطئون وما تفعلونه سوف يؤدي إلى عودة الإخوان

وجه الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رسالة إلى عبدالفتاح السيسي، قائلًا: “سيدي الرئيس، السادة رؤساء الأجهزة الأمنية أنتم مخطئون وما تفعلونه سوف يؤدي إلى عودة الإخوان وسوف يكون الجحيم بعينه لكم وللشعب”.

وقال أبوالغار في مقال له، نشرته أحد المواقع المصرية المستقلة، اليوم الأربعاء: “الجميع يعرف أن ما حدث في 3 يوليو لم يقض على الإخوان فهو قطرة مما حدث لهم في عام 1954 لكنهم بعد عشر سنوات فقط نظموا أنفسهم وقدموا أجيالا جديدة وتفكيرا أكثر تطرفا فقبض عبدالناصر على الآلاف مرة أخرى وأعدم في كل مرة ستة من زعامات الإخوان وبعد عشر سنوات أخرى في منتصف السبعينيات ظهر جيل جديد انصهر داخل الإخوان وأعطاهم قوة كبيرة”.

وأضاف: “استمر الإخوان يكبرون ويسيطرون تدريجيا على مفاصل مصر في عهد مبارك بدءا من النقابات ومنظمات العمل الأهلي من مستوصفات وحضانات ومدارس وبيوت مسنين، ببساطة تولوا العمل نيابة عن دولة مبارك إلى أن استطاعوا أن يسيطروا على رئاسة الجمهورية وعلى البرلمان المصري في 2012”.

وأشار أبوالغار إلى أن كل رؤساء الجمهورية والحكومات والجيش والشرطة وجميع أجهزة الأمن كانوا ضد الإخوان، وأضاف: “وفي كل فرصة يظهر الإخوان كالبعبع لهم مرة أخرى”.

تاريخيا، أوضح رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن الدولة المصرية منذ 1952 لا تعرف أن الوحيد الذي يستطيع أن يقف أمام الإخوان هو ظهير شعبي حقيقي نابع من الشارع، مشيرا إلى أن الظهير الشعبي لحزب الوفد أيام النحاس باشا نجح في تهميش الإخوان ولم يستطيعوا الفوز بمقعد واحد في البرلمان بالرغم من قوة تنظيمهم الجبارة.

وأضاف: “في 30 يونيو خرج الشعب المصري المدني على بكرة أبيه واستطاع أن يقول إن مصر أغلبيتها الواضحة مدنية، لو توحدت هذه القوى المدنية في حزبين أو ثلاثة رئيسية وتجمع قوى الشباب بشرط عدم تدخل الدولة بالسلب أو الإيجاب في ظرف سنوات قليلة ستكون هناك قوى شعبية حقيقية منظمة هي التي تقف أمام الإخوان”.

وتابع: “لكن القوى الحاكمة في مصر لا تريد أحزابًا قوية ولا شبابًا منظمًا لأنها ببساطة تريد أن تستمر في الحكم للأبد ويبدو أنها تريد أن يظل الشعب كله محاصرًا بين الجيش والشرطة من ناحية وبين الإخوان من ناحية أخرى”.

واستدرك: “لا يعرفون أنهم طوال الوقت يجرفون الشعب ويضعفونه لصالح الإخوان ويستمرون في القول بأن الأحزاب ضعيفة والنقابات البعيدة عن السيطرة مصيبة وأن المجتمع المدني مخترق وأن الشباب فاسد، الدولة والأمن غير سعيدين بنقابة الأطباء الوطنية المستقلة التي اكتسحت الإخوان، أنتم لا تريدون نقابة يسيطر عليها الإخوان، ولا تريدون نقابة وطنية مستقلة، أنتم تريدون نقابات ملاكي يسيطر عليها الأمنجية”.

وأضاف: “ما تفعله الدولة الآن فعله عبدالناصر وعاد الإخوان بقوة وعندما حاول السادات بعد مساعدته لهم أن يقلص نفوذهم اغتالوه وخلال 30 عامًا لعب مبارك معهم لعبة القط والفار وفي النهاية أصبح الفار هو البعبع الذي يستطيع اكتساح أي انتخابات دون مقاومة لأن الرئيس اعتقل الشعب وجرده خلال 30 عامًا من أي إمكانيات مقاومة، فقط حين سيطر الإخوان انتفض الشعب غير المنظم في كل مكان دفاعًا عن هوية مصر”.

واختتم أبوالغار مقاله قائلا: “اقرؤوا التاريخ وفكروا قليلًا حتى ننقذ مصر جميعًا، قم يا مصري مصر دايمًا بتناديك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023