شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصدر يوجه أنصاره بدخول المنطقة الخضراء ببغداد بعد انتهاء مهلة الحكومة

الصدر يوجه أنصاره بدخول المنطقة الخضراء ببغداد بعد انتهاء مهلة الحكومة
أصدر زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، توجيهات لأتباعه، لاقتحام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، التي تضم مباني الحكومة، بعد انتهاء المهلة التي حددها رئيس الوزراء لإجراء إصلاح شامل.

أصدر زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، توجيهات لأتباعه، لاقتحام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، التي تضم مباني الحكومة، بعد انتهاء المهلة التي حددها رئيس الوزراء لإجراء إصلاح شامل.

وكان “الصدر” قد دعا لتظاهرات في بغداد والمحافظات، غدًا الجمعة، فيما يعتزم الآلاف من أتباعه التظاهر أمام بوابات المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا، وسط بغداد، غدًا الجمعة؛ احتجاجًا على تأخر الإصلاحات والفساد.

ودعا “الصدر” -في تعليمات أصدرها، اليوم الخميس، إلى أتباعه- إلى عدم الاعتداء على أحد وأن تكون التظاهرة غاضبة بصفة سلمية، مشيرًا إلى أن الدخول للمنطقة الخضراء، ليس هذا الأسبوع، ولكن بعد انتهاء المهلة.

وأمهل مقتدى الصدر، في 12 فبراير الماضي، 45 يومًا للعبادي لتشكيل “حكومة تكنوقراط”، بعيدة عن الميول الحزبية، مضيفًا “سأحاول الوصول اليكم على الرغم من التهديدات بالقتل، وإذا لم أتمكن فأسألكم الدعاء والفاتحة، ومنكم ومن الله العذر”، مؤكدًا على ضرورة أن تكون الهتافات والشعارات واللافتات للعراق فقط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية