شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزمي بشارة: لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي مستنكر لكنه متوقع

عزمي بشارة: لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي مستنكر لكنه متوقع
أكد المفكر العربي الفلسطيني، عزمي بشارة، أنّ لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي مستنكر لكن متوقع، واصفًا الطريقة التي فُصل بها عكاشة من البرلمان بالـ"مهزلة"

أكد المفكر العربي الفلسطيني، عزمي بشارة، أنّ لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي مستنكر لكن متوقع، واصفًا الطريقة التي فُصل بها عكاشة من البرلمان بـ”المهزلة”.

وقال بشارة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “انتخاب عكاشة نائبا مهزلة، تأثيره على الرأي العام مأساة، لقاؤه السفير الإسرائيلي مستنكر لكن متوقع، فصل عضو برلمان بهذه السهولة مهزلة أيضًا”.

وقرر مجلس النواب المصري أمس الأربعاء، إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة بعد استضافته سفير إسرائيل لدى القاهرة في منزله الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس النواب علي عبد العال إن 465 عضوا من إجمالي الحاضرين وعددهم 490 وافقوا على إسقاط عضوية عكاشة بينما امتنع تسعة أعضاء عن التصويت واعترض 19 نائبا فقط على القرار، ويتألف المجلس من 596 نائبا، ويشترط موافقة ثلثي أعضائه على قرارات إسقاط العضوية.

وتنص المادة 110 من الدستور المصري على أنه “لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء”.

وكان توفيق عكاشة قد استقبل في منزله بالدقهلية السفير الإسرائيلي حاييم كورين الأربعاء الماضي ضمن مشاورات عن تعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية، والتي وصفها السفير بـ”الناجحة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020