شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أريج”: سلطات الاحتلال هدمت 183 منشأة فلسطينية في فبراير 2016

“أريج”: سلطات الاحتلال هدمت 183 منشأة فلسطينية في فبراير 2016
أكد معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" غير حكومي، أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال شهر فبراير الماضي ما يقارب 97 منزلا و86 منشأة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة

أكد معهد الأبحاث التطبيقية “أريج” غير حكومي، أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال شهر فبراير الماضي ما يقارب 97 منزلا و86 منشأة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، بذريعة “البناء غير المرخص”.

وذكر المعهد المتخصص بشؤون الاستيطان، اليوم الخميس، أن المستوطنين أقدموا على اقتلاع 180 شجرة مثمرة، أغلبها من الزيتون واللوزيات، لافتًا إلى تنفيذ المستوطنين اليهود 41 اعتداءً بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أغلقت عددًا من المناطق والقرى الفلسطينية، “بهدف تضييق الخناق على الفلسطينيين ومعاقبتهم كجزء من سياسة العقاب الجماعي”.

وأوضح أن سلطات الاحتلال أعلنت في الثالث من شهر فبراير الماضي، عن مخطط لبناء 500 وحدة استيطانية في الحي الاستيطاني “جيفعات هاداغان” أحد أحياء مستوطنة “أفرات” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي مدينة بيت لحم.

وأمس، قال وزير داخلية الاحتلال أريه درعي، إنه توصل إلى اتفاق مع رؤساء المجالس المحلية العربية داخل الخط الأخضر يقضي بعدم هدم المنازل العربية المبنية دون ترخيص مقابل عدم بناء منازل جديدة قبل الحصول على ترخيص وفقا للقانون.

وأضاف درعي في تقرير قدمه للجنة الداخلية التابعة للكنيست “وافق جميع رؤساء المجالس البلدية والمحلية العربية على تجميد هدم المنازل غير المرخصة مقابل تعهدهم بعدم بناء منازل جديدة غير قانونية حتى تم التوصل لتسوية نائية للموضوع”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020