شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الإسرائيلي بالقاهرة يعرض خدمات بلاده لحل أزمة سد النهضة

السفير الإسرائيلي بالقاهرة يعرض خدمات بلاده لحل أزمة سد النهضة
أعلن حاييم كورين، السفير الإسرائيلي بالقاهرة، عن استعداد "إسرائيل" لتقديم خدماتها لمصر من أجل حل أزمة سد النهضة، وذلك أثناء لقاء له على قناة "بي بي سي عربي"، مساء أمس الخميس.

أعلن حاييم كورين، السفير الإسرائيلي بالقاهرة، عن استعداد “إسرائيل” لتقديم خدماتها لمصر من أجل حل أزمة سد النهضة، وذلك أثناء لقاء له على قناة “بي بي سي عربي”، مساء أمس الخميس.

وأكد “كورين” أنه لو طلبت مصر من “إسرائيل” التدخل لحل أزمة سد النهضة فلن تتأخر، وقال: “لم لا؟ يمكن دراسة الأمر، لكن لن نفرض أنفسنا، ما لم يطلب منا أحد شيئا، إذا دعت الضرورة، فنحن لدينا خبراء مهمون جدًا في مجال المياه بجميع أنحاء العالم، ولدينا المعرفة العلمية، لكن على حد علمي فإن مصر تتحرك بشكل طيب للغاية مع إثيوبيا”.

وأوضح: “إن إسرائيل لا تتدخل في مفاوضات سد النهضة”، مضيفًا: “نهر النيل بالنسبة لمصر هو قضية محورية رئيسية حيوية على مدى أجيال، لا علاقة لنا بنهر النيل بأي شكل من الأشكال، لا نعيش على النيل ولا نحتاج له”.

كما أشار “إلى أن هناك تفاهما دائما في الشأن الأمني بين الحكومتين المصرية والإسرائيلية في مكافحة الإرهاب في سيناء، قائلاً: “أحيانا يصل الأمر للتعاون والتحدث معًا لحماية الحدود”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020