شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض خلفًا لخالد خوجة

انتخاب أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض خلفًا لخالد خوجة
انتخب أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض هيئة رئاسية جديدة برئاسة أنس العبدة، وكل من موفق نيربية وعبد الحكيم بشار وسميرة مسالمة، نوابًا له، وعبد الإله فهد، أمينًا عامًا، وذلك خلال اجتماعهم المستمر منذ 26

انتخب أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض هيئة رئاسية جديدة برئاسة أنس العبدة، وكل من موفق نيربية وعبد الحكيم بشار وسميرة مسالمة، نوابًا له، وعبد الإله فهد، أمينًا عامًا، وذلك خلال اجتماعهم المستمر منذ 26 فبراير الماضي.

وأوضحت مصادر مقربة من الائتلاف، اليوم السبت، أن العبدة تسلم رئاسة الائتلاف خلفا لخالد خوجة المنتهية ولايته، فيما تستمر الاجتماعات، حتى مساء اليوم السبت، لاختيار أعضاء الهيئة السياسية، والبالغ عددهم 19 عضوًا.

كما “عدلت الهيئة العامة كلاًّ من المادتين 21 و8 من النظام الأساسي، واللتين تتعلقان بإدارة الهيئة السياسية للائتلاف، بين دورتين للهيئة العامة، وأحقية عضو الائتلاف بالترشح مرة جديدة، بعد مضيِّ دورتين على انتهاء ولايته”.

وكانت الهيئة العامة للائتلاف قد قررت الأسبوع الماضي تكليف رئيس اللجنة القانونية هيثم المالح بتسيير أعمال الائتلاف، خلفا لخالد خوجة، الرئيس المنتهية ولايته، لحين انتخاب آخر.

وأنس العبدة، من مواليد دمشق 1967م، درس الجيولوجيا في جامعة اليرموك بالأردن، وحصل على الماجستير في الجيوفيزياء، ثم انتقل إلى بريطانيا وعمل في الإدارة التقنية هناك.

وكان يقيم في لندن لسنوات طويلة قبل الأزمة، ويوصف بأنه شخص “براجماتي”، لكنه يفتقر إلى التعمق في الاستراتيجيات، وأسس العبدة حركة العدالة والبناء من لندن، بوصفها حركة سورية معارضة لحكومة بشار الأسد.

وهنَّأ خالد خوجة المنتهية ولايته الرئيس الجديد للائتلاف، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “أهنئ الزميل أنس العبدة بتسلمه مهام رئاسة الائتلاف، داعيًا له بالتوفق في العمل على نصرة ثورة سوريا، وإيصال رسالتها للعالم”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020