شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. محتجّون مغاربة يطلبون “بنكيران” بالرحيل

بالفيديو.. محتجّون مغاربة يطلبون “بنكيران” بالرحيل
اقتحم عدد من الطلبة والأساتذة المتدربين قاعة أحد المعاهد الخاصة اليوم السبت بمدينة وجدة المغربية، مقاطعين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أثناء إلقائه كلمة أمام طلبة وطالبات المعهد الخاص

اقتحم عدد من الطلبة والأساتذة المتدربين قاعة أحد المعاهد الخاصة اليوم السبت بمدينة وجدة المغربية، مقاطعين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أثناء إلقائه كلمة أمام طلبة وطالبات المعهد الخاص، لاسيما بعد تأكيده على إلغاء التوظيف المباشر.

وأوقف بنكيران كلمته عقب رفع المحتجين شعارات مناهضة له مثل “ارحل.. بنكيران ارحل”، وسط صفير حاد، فقال لهم: “لو كنتم في دولة عربية أخرى ورئيس الحكومة يتكلم لن تستطيعوا رفع أصبعكم”.

واستئناف بنكيران حديثه عن إنجازات الحكومة خلال ولايته، إلا أن المحتجين قاطعوه، واستمر الوضع على هذا الحال، بين إلقاء الكلمة من طرف رئيس الحكومة ومقاطعته من طرف المحتجين ما دفع بنكيران إلى قول “أي تكوين هذا الذي لم يعلّمكم الاستماع”.

وتأججت الاحتجاجات عندما شدد رئيس الحكومة على أنه “لا مكان في المغرب للتوظيف المباشر، حتى يكون المواطنون المغاربة سواسية”، وأكمل: “المغاربة سيوظفون في الإدارة العمومية بناء على كفاءاتهم، بعيدا عن العلاقات والوقوف أمام البرلمان والرشوة”.

وأضاف رئيس الحكومة أن “الدولة لا تستطيع توظيف الجميع، وأنه لا مستقبل للمغاربة إلا بالعمل ضمن المقاولات”، لترتفع بعدها الأصوات مطالبة إياه بـ”الرحيل”.

وواجه بنكيران المحتجين عليه بقوله: “اسمعوا.. إنكم صغار، وأنا أعرف قضيتكم جيدا.. وأعدكم بإعطائكم الكلمة”، وعند استمرار الاحتجاجات استدعى بنكيران قوات الأمن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية