شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “سجنك حرية” توثق انتهاكات الأمن بحق طلاب الدقهلية

بالفيديو.. “سجنك حرية” توثق انتهاكات الأمن بحق طلاب الدقهلية
في الذكرى الثانية لتدشينها أصدر فريق مبادرة "سجنك حرية" المعنية بالدفاع عن طلاب محافظة الدقهلية فيديو يوثق انتهاكات الأمن بحق طلاب المحافظة خلال العامين الماضيين.

في الذكرى الثانية لتدشينها أصدر فريق مبادرة “سجنك حرية” المعنية بالدفاع عن طلاب محافظة الدقهلية فيديو يوثق انتهاكات الأمن بحق طلاب المحافظة خلال العامين الماضيين.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

#سجنك_حرية | فيديو يوضح بالأرقام الانتهاكات ضد طلاب #الدقهلية

في الذكرى الثانية للانطلاقة .. فريق #سجنك_حرية يوثق بالأرقام الانتهاكات ضد طلاب #الدقهليةاعتقال وإخفاء قسري، عروض ومحاكمات لم تتوقف للحظة منذ عامين ويزيد قليلًا وكانت النتيجة أن سلبت المطرقة من أعمار الطلاب العديد من السنوات وقضت السلطات بأن تفني زهرة شبابهم خلف قضبان الزنازين حيث الظلام والوحدة.فريق “سجنك حرية” يوثق بـ الأرقام عددًا من الانتهاكات الممارسة ضد طلاب #الدقهلية خلال عامين ماضيين.عامان..ولازالت للمعتقل حياةٌ.

‎Posted by ‎سجنك حرية‎ on‎ 5 مارس، 2016

 

رصد الفيديو 22 حالة اقتحام لقوات الداخلية لحرم جامعة المنصورة، واعتقال 104 طلاب من الجامعة، وبلغ إجمالي الاعتقالات التعسفية بحق طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة والمعاهد الخاصة وجامعة الأزهر فرع المنصورة، حوالي 654 معتقلا ما زال رهن الاعتقال منهم 343، وبلغت حالات الاختفاء القسري 96 حالة لمدد وصلت لـ43 يومًا.

أكد التقرير تعرض المعتقلين للتعذيب الشديد لإجبارهم على الاعتراف بتهم لم يرتكبوها، مع رفض النيابة عرضهم على الطب الشرعي لإثبات التعذيب ضدهم.

أما عن الاعتقال التعسفي للفتيات والسيدات فقد رصد الفريق 77 حالة، لا زال رهن الاعتقال منهن 9 سيدات محكوم على اثنتين منهن؛ هما: “يسرا الخطيب” 3 سنوات، و”هبة قشطة” سنتين، وهي أول فتاة يصدر ضدها حكم عسكري بمصر منذ يونيو 2013.

وكشف التقرير أن القضاء العسكري أصدر أحكاما بحبس أكثر من 269 سنة، مع غرامات وصلت لـ1.250.500 جنيه، بينما قضى القضاء المدني بأحكام أكثر من 825 سنة و1.011.000 جنيه غرامات، و12 حكمًا بالإعدام من بينهم 4 طلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020