شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية” تتهم قيادات إخوانية وحمساوية بقتل هشام بركات.. والحركة تنفي

“الداخلية” تتهم قيادات إخوانية وحمساوية بقتل هشام بركات.. والحركة تنفي
اتهم وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بعض قيادات تنظيم الإخوان في تركيا وحركة حماس في غزة بالضلوع في تخطيط وتمويل وتنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

اتهم وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بعض قيادات تنظيم الإخوان في تركيا وحركة حماس في غزة بالضلوع في تخطيط وتمويل وتنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وأضاف -خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد- أن “قرار التكليف بالعملية صدر من الإخواني الهارب يحيى السيد إبراهيم موسى، طبيب مطلوب ضبطه؛ حيث قاد مجموعة كبيرة من كوادر التنظيم في مصر لارتكاب هذه العلميات، ومنها اغتيال النائب العام هشام بركات”.

وتابع: “صدر التكليف على نفس الخط لأحد كوادر حركة حماس في غزة بتنفيذ هذه العملية في إطار عدة عمليات متتالية، ثم بدأ عدد من العناصر التي كُلفت بارتكاب العملية في التدريب على بعض الأعمال المتصلة بالتفجيرات وإعداد العبوات والتدريب العسكري، وتدريب رصد المواقع على يد عناصر من حركة حماس في غزة”.

وفي رد سريع نفت حركة حماس اتهامات الداخلية المصرية لها بالتورط في ارتكاب جريمة قتل النائب العام الراحل هشام بركات.

وأصدرت النيابة العامة قرارا اليوم الأحد بحبس 6 أشخاص قالت إنهم منتمون لجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات معهم؛ لاتهامهم بتخطيط وتنفيذ واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات العام الماضي، بحسب “أصوات مصرية”.

قُتل النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو الماضي، إثر حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020