شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم نفيه التصريحات.. “تويتر” يشتعل ضد راشد الغنوشي بسبب “حزب الله”

رغم نفيه التصريحات.. “تويتر” يشتعل ضد راشد الغنوشي بسبب “حزب الله”
اشتعلت تغريدات الرواد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ضد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، عقِب تصريحاته في ندوة نظمتها الحركة، اعتبرها نشطاء التواصل رفضًا لقرار وزراء الداخلية العرب ومجلس التعاون الخليجي

اشتعلت تغريدات الرواد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، عقِب تصريحاته في ندوة نظمتها الحركة، اعتبرها نشطاء التواصل رفضًا لقرار وزراء الداخلية العرب ومجلس التعاون الخليجي، باعتبار جماعة “حزب الله” اللبنانية، منظمة إرهابية.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات منسوبة للغنوشي، اقتطعت من سياقها، خلال محاضرة ألقاها على هامش ندوة، نظمها “مجلس شورى” حركة النهضة، في العاصمة تونس، بعنوان “السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس”.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت تصريحات على لسان الغنوشي جاء فيها أنه “لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني بأنه إرهابي”، وذلك على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب للحزب.

وفي تصريحات صحفية للغنوشي، اليوم أحد، نفى أن تكون تلك التصريحات صدرت عنه، وأشار إلى أن تحريفًا وقع لتصريحاته في بعض وكالات الإعلام، مما أعطى انطباعًا بأن الشيخ يدعم “حزب الله”، مشيرًا إلى أن التصريحات المذكورة مقتطعة من سياقها. 

وقال الغنوشي: “إنه أكد في التصريحات أن دور حزب الله في المقاومة، دور مقدر ويعترف به الجميع”، وأوضح أنه على الرغم من ذلك “يدين ويرفض وقوف الحزب مع الثورات المضادة ومع الطائفية في سوريا وفي اليمن، وتورطه في دماء الأحرار وفي تدمير سوريا واليمن”.

وعلى الرغم من توضيح الغنوشي موقفه من الحزب فإن ذلك لم يشفع له عند الكثير من المثقفين والمفكرين، وأهل السياسة في الدول العربية خاصة دول الخليج، وجاءت التعليقات كالآتي:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020