شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفراد بالصور.. نفتح ملفات فساد وزير الأوقاف من داخل شقته بمتحف المنيل

انفراد بالصور.. نفتح ملفات فساد وزير الأوقاف من داخل شقته بمتحف المنيل
أفادت مستندات تسربت مؤخرًا من داخل وزارة الأوقاف المصرية، أنه تم تشطيب شقة وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، بالمنيل، على نفقة الوزارة، بنحو 772 ألف جنيه، وهي الشقة التي اشتراها الوزير من مقاول يعمل مع هيئة الأوقاف.

أفادت مستندات تسربت مؤخرًا من داخل وزارة الأوقاف المصرية، أنه تم تشطيب شقة وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، بالمنيل، على نفقة الوزارة بنحو 772 ألف جنيه، وهي الشقة التي اشتراها الوزير من مقاول يعمل مع هيئة الأوقاف يدعى سيد عبدالباقي بنحو 60 ألف جنيه فقط “مجاملة”.

وكشفت المستندات التي تداولتها عدة مواقع صحفية، أن هيئة الأوقاف كلفت شركة “المحمدي” التابعة للهيئة، بتشطيب الشقة التي أثيرت حولها الشبهات والكائنة بالطابق الرابع- عمارة 8- شارع المتحف بالمنيل.

كان من بين تكاليف الإنفاق “بانيو” مخصوص لوزير الأوقاف كلف هيئة الأوقاف 13.850 ألف جنيه، أما الستائر فقد وصل سعرها إلى 42.800 ألف جنيه، بينما تكلفت دواليب المطبخ 25.000 ألف جنيه.

وذكرت مصادر، أن الوزير باع الشقة فيما بعد لرئيس بعثة الحج المصرية.

واستطاعت “رصد” الحصول على صور خاصة للتشطيبات الفاخرة التي تحملتها الوزارة في شقة الوزير، ونعد القراء بنشر وثائق أخرى لفساد الوزير والوزارة.

جاء ذلك بعد أيام من تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نسخة من القرار الوزاري رقم 309 لعام 2013، والذي يتضمن موافقة وزير الأوقاف على سفر ابنه، أحمد محمد مختار جمعة وزوجته فاتن شريف عبدالله، للحج على نفقة الوزارة. 

– هناك مستندات أخرى سوف تقوم “رصد” بنشرها تباعًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020