شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تفرض حظر التجول في بنقردان وتغلق الحدود مع ليبيا

تونس تفرض حظر التجول في بنقردان وتغلق الحدود مع ليبيا
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، فرض حظر تجوال ليلي في بنقردان "جنوب شرق البلاد"، وإغلاق الحدود التونسية مع ليبيا؛ وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل 45 شخصًا من بينهم 28 مسلحًا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، فرض حظر تجوال ليلي في بنقردان “جنوب شرق البلاد”، وإغلاق الحدود التونسية مع ليبيا، وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل 45 شخصًا من بينهم 28 مسلحًا و4 مدنيين وإصابة العشرات بجروح واعتقال 6 آخرين.

وذكرت وكالة “فرانس برس”، أن الوزارة قالت -في بيان- “تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بمدينة بنقردان، اعتبارًا من اليوم الإثنين بداية من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا”، محذرة بأن “كل مخالفة لهذا القرار تعرّض مرتكبها إلى الخطر والتبعات القانونية”.

وقامت القوات التونسية، باستخدام آليات ثقيلة للتصدي للمسلحين، بينها مقاتلات، كما أغلقت السلطات معبر رأس جدير الحدودي وجميع المنافذ في المدينة، وطلبت من أهالي المدينة عدم مغادرة منازلهم مع استمرار الاشتباكات مع المسلحين.

وكانت وزارتا الداخلية والدفاع، أعلنتا، في وقت سابق اليوم، عن مقتل 21 مسلحًا و7 مدنيين؛ في مواجهات بين قوات الأمن والجيش ومسلحين نفذوا، فجر الإثنين، هجمات “متزامنة” على ثكنة عسكرية ومركز الشرطة في بنقردان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020