شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستاذ قلب بـ”قصر العيني”: الفول يقلل الوفيات في مصر بنسبة 37%

أستاذ قلب بـ”قصر العيني”: الفول يقلل الوفيات في مصر بنسبة 37%
أكد الدكتور حسام قنديل رئيس قسم أمراض القلب بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، أن الفول يقلل نسبة الوفيات بنسبة 37%، لفوائده العظيمة بالنسبة للقلب خاصة عند تناوله بزيت الزيتون

أكد الدكتور حسام قنديل رئيس قسم أمراض القلب بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، أن الفول يقلل نسبة الوفيات بنسبة 37%، لفوائده العظيمة بالنسبة للقلب خاصة عند تناوله بزيت الزيتون.

وأوضح قنديل في تصريحات صحفية، أثناء مؤتمر طبي جمع أطباء جامعة عين شمس وقصر العيني، أن أمراض القلب خاصة تصلب الشرايين هي السبب الرئيسي لزيادة عدد الوفيات في مصر والعالم.

وأوضاف قنديل أن هذا اللقاء هو الأول بين أكبر جامعتين للطب في مصر “قصر العيني وعين شمس”، مشيرا إلى أن البعض في مصر يظن أن تخصص القلب قاصر على جهاز القلب ولا يعرفون أن هناك عوامل مساعدة بجانبه يعاني منها المريض ويعد علاجها الخطوة الأولى لعلاج القلب.

وتابع: “القلب من أكثر أجهزة الجسم التي تعمل بمجهود كبير ويعد النوم هو الوسيلة الوحيدة لراحته إذ تقل النبضات وهناك عادات خاطئة تضاعف المجهود على القلب وتجعلنا نعاني من مشاكله في وقت مبكر من العمر، أبرزها قلة النوم وتناول الطعام الدسم قبل النوم مباشرة، ولحل المشكلة علينا العودة للطعام الطبيعي الذي ينتج دون منتجات مصنعة أو إضافات خارجية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020