شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن التونسي يتصدى لمخطط إقامة إمارة لـ”تنظيم الدولة” في بن قردان

الأمن التونسي يتصدى لمخطط إقامة إمارة لـ”تنظيم الدولة” في بن قردان
قال رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، إن "تنظيم الدولة" أراد إرباك الوضع الأمني في تونس، وإقامة إمارة داعشية في بن قردان، مشيرًا إلى أن ردة فعل قوات الجيش والأمن على المهاجمين كانت قوية وسريعة.

أوضح رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، أن “تنظيم الدولة” أراد إرباك الوضع الأمني في تونس، وإقامة إمارة داعشية في بن قردان، مشيرًا إلى أن ردة فعل قوات الجيش والأمن على المهاجمين كانت قوية وسريعة.

وأكد الصيد في خطاب متلفز توجه به إلى التونسيين بعد الهجوم الذي نفذته عناصر من “تنظيم الدولة” على مدينة بن قردان، اليوم، أن العملية الأمنية والعسكرية ضد المسلحين التي انطلقت في مدينة بن قردان ما زالت مستمرة ومتواصلة.

وكانت وزارة الداخلية، قد فرضت حظر تجوال ليلي في المدينة، يبدأ سريانه منذ الساعة السابعة مساء اليوم، وحتى الساعة الخامسة صباحًا، وشهدت المدينة مواجهات بين وحدات أمنية وعسكرية، وجماعات مسلحة حاولت اقتحام مقار أمنية وعسكرية في هجوم متزامن.

وأعلنت وزارتا الداخلية والدفاع عن مقتل 35 مسلحًا، و10 عناصر أمن، وجندي واحد، و7 مدنيين، في حصيلة غير نهائية للمواجهات التي اندلعت بين قوات الأمن والجيش من جهة، و”مجموعات مسلحة” نفذت هجمات “متزامنة” على ثكنة للجيش ومديريتين للدرك والشرطة في بن قردان.

وأغلقت قوات الأمن والجيش جميع مداخل بن قردان القريبة من الحدود مع ليبيا، وأغلقت المعابر الرئيسية في رأس جدير والذهيبة، وبدأت بملاحقة عناصر في شوارع المدينة وخارج المناطق السكنية، كما أغلقت المعاهد والمدارس أبوابها في المدينة، بينما توقفت الأنشطة التجارية، كما علق الأمن عملية الدخول بحرًا إلى جزيرة جربة السياحية التابعة لولاية مدنين، تحسبًا لتسلل مسلحين إلى المنطقة.

وتُعد هذه العملية المسلحة، الثانية خلال أسبوع بمدينة بن قردان، حيث قتل الجيش، الأربعاء الماضي، خمسة عناصر مسلحة كانت تتحصن بمنزل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023