شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. المواقف العشوائية مصدر غير شرعي لدخل ضباط وأمناء الشرطة

بالفيديو.. المواقف العشوائية مصدر غير شرعي لدخل ضباط وأمناء الشرطة
تنتشر في مصر العديد من المواقف العشوائية، والتي تعتبر أحد مصادر الدخل غير الشرعي لبعض الضباط وأمناء الشرطة، ومن أشهرها موقف جامع الفتح برمسيس، والإسعاف بالقاهرة.

تنتشر في مصر العديد من المواقف العشوائية، والتي تعتبر أحد مصادر الدخل غير الشرعي لبعض الضباط وأمناء الشرطة، ومن أشهرها موقف جامع الفتح برمسيس، والإسعاف بالقاهرة.

5 جنيهات للوقوف ومخالفات وهمية

يتم تحصيل من كل سائق في موقف مدينة نصر العشوائي بجوار مسجد الفتح برمسيس، 5 جنيهات من كل سيارة، يحصل عليها أمين الشرطة، مقابل السماح بالوقوف وزيادة الأجرة من 2 إلى 3 جنيهات.

يقول أحد السائقين، إن أمين الشرطة يأخذ مخالفة بـ500 جنيه ويرفض أن يعطي لنا وصلًا، ولكنه يحررها ثم يمزقها أمامنا، وعندما نطالب أصحاب السيارات بها يرفضون، ويتهموننا بالنصب والسرقة، نظرًا لأننا لا نملك ما يثبت دفعها”.

وأوضح السائق أنهم معرضون للإهانة من رجال المرور، مضيفًا “إذا طالبناهم بوصولات للمخالفات يشتمونا ويقلّوا من كرامتنا”.

عودة نظام مبارك للمرور

وأبدى السائقون أيضًا انزعاجهم مما أسموه بـ”عودة نظام مبارك للمرور”، يقول أحدهم: “نظام المأموريات والحملات بتاعة أيام مبارك رجعت من جديد، فالضابط يأخذ العربية في حملة من غير مليم.. ولا حتى بيقول للسواق شكرًا.. بالعكس بيهينه وساعات بيدّفعه”، وأحيانًا أمين الشرطة ممكن يشوف حد فينا في المنيب أو الجيزة يخليه يوصلّه لحد شقته في المطرية أو يوصلّه لمشوار في الحوامدية.. من غير مليم برضو.. وفي الآخر بيرجع فاضي ويحرق بنزين.. مفكّرين إن العربية بتحلب فلوس.. وهي أصلًا متقسّطة”.

من 50 إلى 100 جنيه لأمين الشرطة

منطقة الإسعاف، واحدة من أشد مناطق زحام وسط المدينة، تقع بها محطة مترو جمال عبدالناصر، وموقف سيارات أجرة لعدد من المناطق، يتم تحصيل من 50 إلى 100 جنيه مقابل الوقوف، على حد قول أحد السائقين.

القبض على ضابط و3 أمناء شرطة

كشف المستشار شريف عبدالمنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، بعد تفريغ كاميرات مباحث مرور التجمع الأول، قيام ضابط و3 أمناء شرطة بالحصول على رشوة من سائقي الميكروباص.

وكشفت اللقطات قيام أحد المواطنين -الذي اتفقت معه المباحث وأمدته بالكاميرات- بإعطاء أمين الشرطة مبلغ 300 جنيه مقابل عدم تحرير مخالفات مرورية بأحد الكمائن بالتجمع الأول.

قرر المستشار شريف عبدالمنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، حبس الضابط و3 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بتهمة الرشوة.

طالع أيضًا:

بالفيديو.. شاهد جرائم أمناء الشرطة في مطار القاهرة



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020