شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبده فايد: تركيا تبتز الاتحاد الأوروبي بورقة اللاجئين

عبده فايد: تركيا تبتز الاتحاد الأوروبي بورقة اللاجئين
كد الباحث السياسي عبده فايد، أن تركيا تمارس الابتزاز بكل أشكاله ضد الاتحاد الأوروبي، مستغلة أزمة اللاجئين بشكل يثير الرعب في النفوس

أكد الباحث السياسي عبده فايد، أن تركيا تمارس الابتزاز بكل أشكاله ضد الاتحاد الأوروبي، مستغلة أزمة اللاجئين بشكل يثير الرعب في النفوس، وذلك خلال تعليق نشره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأوضح فايد في تعليقه، أن الأتراك قلبوا القمة الأوروبية رأسا على عقب، بمباغتتهم الاتحاد الأوروبي بخطة مفاجئة مكونة من 9 مقترحات لم يعلم بها الاتحاد مسبقا، شملت عدة مطالب وامتيازات للصالح التركي.

وبالرغم من ذلك فقدمت تركيا إغراء لم يطلبه الاتحاد الأوروبي ولم يشر إليه من قبل، وهو أن تقبل تركيا اللاجئين غير الشرعيين المتواجدين في اليونان، بالإضافة إلى قبول تركيا اللاجئين المرفوضين ومنهم السوريون.

وأضاف “فايد” أن تركيا تسعى للحصول على أكبر المكاسب السياسية من أزمة اللاجئين في أوروبا، خاصة أن تركيا تحاول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ أربع سنوات، ولكن لا يُقابل طلبها إلا بالتجاهل والاستعلاء الألماني الفرنسي، وها قد أتتها الفرصة لكسر شوكة الغرور الأوروبي وسط الذعر المسيطر عليهم من تدفق اللاجئين. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020