شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة عصام العريان بفيروس “C” داخل سجن العقرب

إصابة عصام العريان بفيروس “C” داخل سجن العقرب
أفادت صفحة رابطة أسر معتقلي سجن العقرب على "فيس بوك"، بأن الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أُصيب بالتهاب الكبد الوبائي (فيروس C) عن طريق عدوى انتقلت له داخل محبسه بسجن العقرب

أفادت صفحة رابطة أسر معتقلي سجن العقرب على “فيس بوك”، بأن الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أُصيب بالتهاب الكبد الوبائي (فيروس C) عن طريق عدوى انتقلت له داخل محبسه بسجن العقرب.

وأوضحت الصفحة، مساء أمس الثلاثاء، والتي تضمّ أسر معتقلي سجن العقرب، انتقال الفيروس إلى العريان عن طريق الأدوات المستخدمة في عيادة سجن العقرب، والتي تفتقد لأبسط قواعد السلامة العامة والتعقيم.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية حول إصابة العريان الذي شغل منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير. 

واستشهدت الصفحة بتصريح نُسب إلى المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة الدكتور مراد علي، المسجون داخل سجن العقرب، أشار فيه إلى حجب إدارة السجن أدوات النظافة الشخصية عن المعتقلين، وإجبار جميع المعتقلين على استخدام أداة حلاقة واحدة، وقصافة أظافر لشخص مصاب بفيروس C.

وتنتقد العديد من المنظمات الحقوقية الأوضاع السيئة لنزلاء سجن العقرب، إذ يعانون من سوء التغذية ومنعهم من التريض والتعرض للشمس، فضلاً عن حجب الأدوية عن المعتقلين.

كما أشارت منظمات حقوقية في وقت سابق، إلى وفاة العديد من المعتقلين داخل السجون بسبب الإهمال الطبي، وكان من بينهم النائب السابق الدكتور فريد إسماعيل.

ويعد عصام العريان أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وقبل شغله منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، كان عضوا بمكتب إرشاد الإخوان المسلمين، كما شغل منصب الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء وكان نائبًا في مجلس الشعب عام 1987 وعام 2012.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020