شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم نادر من “المصري اليوم” على السيسي.. فضفضة لا تليق برئيس دولة

هجوم نادر من “المصري اليوم” على السيسي.. فضفضة لا تليق برئيس دولة
هاجمت صحيفة "المصري اليوم"، في سابقة لها عبدالفتاح السيسي لإجرائه 4 مداخلات هاتفية منذ اعتلائه السلطة في مصر

هاجمت صحيفة “المصري اليوم”، في سابقة لها عبدالفتاح السيسي لإجرائه 4 مداخلات هاتفية منذ اعتلائه السلطة في مصر، مشيرة إلى أن اثنتين منها في برنامج “القاهرة اليوم” مع الإعلامي عمرو أديب، واثنتين في برنامج “القاهرة 360” مع أسامة كمال.

وتساءلت “المصري اليوم” عن موقف السيسي من “ماسبيرو”، وتفضيله أشخاصا بأعينهم للحديث معهم وإيصال رسائل للشعب من خلال نوافذهم.

وحول مداخلات السيسي، قال الدكتور محمود خليل، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن “رسالة عبدالفتاح السيسي التي وجهها، الثلاثاء، في مداخلته مع عمرو أديب، هي أنه يرغب في الاستمرار بالحكم لأكثر من 20 عامًا، وهذا يعني أنه إما غير قارئ للدستور أو غير مكترث بالدستور، ويُريد تعديله”.

وانتقد “خليل” حسب الصحيفة، إجراء السيسي مُداخلات مع الإعلام، وقال: “الفضفضة التي يُجريها المواطن العادي في المداخلات الهاتفية للبرامج لا تليق برئيس دولة.

وقال خليل: “رئاسة الجمهورية لها موقف ضد ماسبيرو، وتنظر إليه على أنه مؤسسة (عالة) ولا تقوم بالدور المنوط بها، وفي تقديري الشخصي علة الإعلام الحكومي سيطرة الدولة عليه، واعتباره أنه يعمل لصالح النظام وليس للدولة، وأتوقع أن يظهر السيسي قريبا في التليفزيون الرسمي.

وأضاف: “أرى أن السيسي غاضب من أداء مؤسسات الدولة عموما، ولا يرى أمامه إلا مؤسسة القوات المسلحة، والتي يعتمد عليها في إنجاز المشروعات القومية التي يُعلن عنها”.

وقال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد إعلام القاهرة السابق: “لا أجد تفسيراً واضحاً لما يقوم به السيسي بتجاهل التليفزيون المصري، وحتى لو افترضنا أن التليفزيون ضعيف، يجب أن يقف بجواره”.

وأضاف مكاوي: كل رؤساء الدول على مستوى العالم يخاطبون المواطنين عن طريق التليفزيونات الرسمية، وما يقوم به السيسي من تجاهل التليفزيون المصري شيء صعب وغير مطلوب، وفقًا للصحيفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020