شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 5 محطات في صراع “الحناوي” مع قيادات ماسبيرو

بالفيديو.. 5 محطات في صراع “الحناوي” مع قيادات ماسبيرو
أصدر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارا بتشكيل لجنة مكونة من الأستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، والإعلامية سناء منصور رئيس قطاع القنوات الفضائية الأسبق.

أصدر عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارا بتشكيل لجنة مكونة من الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، والإعلامية سناء منصور، رئيس قطاع القنوات الفضائية الأسبق، والإعلامي حمدي الكنيسي وآخرين، لمشاهدة حلقة برنامج “أخبار القاهرة”، المذاعة يوم الأحد الماضي، والتي قامت بتقديمها مذيعة التليفزيون المصري عزة الحناوي، لإعداد تقرير عن مدى تناسب أداء المذيعة لطبيعة البرنامج ومدى المهنية والموضوعية والتوصيات التي تراها اللجنة.

وتناولت حلقة الحناوي حديث “السيسي” الأخير الذي طلب فيه من المصريين عدم الاستماع إلى أحد سواه، مؤكدًا أنه يعلم أشياء لا يعلمها المصريون، متسائلة لماذا لا تعلمها للمصريين إن كان فيها إنقاذ للبلاد، ولماذا لم تواجه الفساد الذي سوف يخرج الدولة من الأزمات الطاحنة التي تحاصره؟

تساؤلات عديدة أطلقتها “الحناوي” أثناء استضافتها لنائب رئيس تحرير جريدة المساء، الذي دافع باستماته عن السيسي متهربًا من العديد من الإجابات التى كانت تطلقها الحناوى على مسامعه وعلى الهواء مباشرًا.

نقد للسيسي

لم يكن انتقاد الحناوي هذه المرة هو الأول؛ فقد سبقه عدة انتقادات؛ كان أبرزها أثناء غرق محافظة الإسكندرية بالأمطار؛ حيث هاجمت المذيعة عبدالفتاح السيسي، إلا أن قيادات “ماسبيرو” أرسلوا رسالة مفادها: “ممنوع النقد هنا”، وأوقف عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، “الحناوي”، وأحالها إلى التحقيق بدعوى خروجها عن “الإسكريبت المكتوب لها”، وانتهى التحقيق بإنذارها بتوخي المهنية في عملها.

خطابات السيسي

في أولى حلقات عودة برنامجها على القناة الثالثة الرسمية، خرجت الحناوي تنتقد خطابات السيسي قائلة: “دي خطابات يا فندم شبه خطابات هتلر وإعلان ديكتاتورية في البلاد، سيادتك ‏مبتشتغلش ومفيش ملف واحد حليته من يوم ما جيت”.‏

صفوت الشريف

 في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، أيضًا، أوقف صفوت الشريف “الحناوي” عن العمل، بسبب سؤال وجهته له عن البطالة، في حوار مسجل، ومنع الشريف إذاعة الحلقة، وتم وقف المذيعة 6 أشهر عن العمل.

قيادات ماسبيرو

دخلت “الحناوي” في معارك مع قيادات “ماسبيرو”، آخرها وصفهم بـ”الكذابين”، لمنعها من تقديم برنامجها في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، بدعوى أنه “يوم مفتوح بمناسبة عيدي الشرطة والثورة”.

وقالت “الحناوي”: “كل البرامج شغالة، ومفيش يوم مفتوح عشان عيد الشرطة ولا حاجة، أنا الوحيدة اللي بقدم ساعة كل أسبوع، وفيه غيري من زملائي بيقدموا 3 و4 ساعات”.

وأضافت: “قيادات ماسبيرو عبدالمأمور لمن فوقهم، وكلهم كذابين، ورئيس القناة يتعامل بخبث معي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية