شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية: إطلاق سراح المعتقلين يعزز فرص نجاح الحل السياسي

المعارضة السورية: إطلاق سراح المعتقلين يعزز فرص نجاح الحل السياسي
أكدت المعارضة السورية أنّ إطلاق سراح المعتقلين في سجون نظام الأسد سيعزز فرص نجاح الحل السياسي، وهذا ما نص عليه القرار 2254 واتفاق وقف الأعمال العدائية.

أكدت المعارضة السورية أنّ إطلاق سراح المعتقلين في سجون نظام الأسد سيعزز فرص نجاح الحل السياسي، وهذا ما نص عليه القرار 2254 واتفاق وقف الأعمال العدائية.

وطالب أعضاء ائتلاف المعارضة السورية -بحسب بيان نُشر على موقع الائتلاف، اليوم الأربعاء- بضرورة الإفراج المبكر عن المعتقلين قبل استئناف المفاوضات خلال الأسبوع القادم، وخاصة النساء والأطفال.

وبحث المجتمعون الإجراءات التي من الضروري اتخاذها من قبل الأمم المتحدة لإيقاف الخروقات التي يرتكبها نظام الأسد خلال الهدنة، ولفت أعضاء الائتلاف إلى أن النظام يسعى لإفشال الهدنة من أجل وقف العملية السياسية وإيقاف المفاوضات التي ستجري في جنيف، كونه لا يريد الحل السياسي.

وشرح أعضاء الائتلاف خطتهم خلال الشهور الستة القادمة، وتم بحث آخر التطورات الميدانية والسياسية، وشدد الأعضاء على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة داريا بريف دمشق بأسرع وقت ممكن؛ حيث لم تدخلها المساعدات حتى هذه اللحظة.

وكان تقرير لجنة التحقيق للأمم المتحدة، الذي صدر عنها في الثامن من شهر فبراير الماضي، قد أكد موت الآلاف من المعتقلين في سجون نظام الأسد بـ”الإبادة الجماعية”، و”الجريمة ضد الإنسانية”، مشيرًا إلى ضرورة إحالة مرتكبي هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023