شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. نساء وأطفال داريا السورية يطالبون بفك حصار “بشار” عن المدينة

بالصور.. نساء وأطفال داريا السورية يطالبون بفك حصار “بشار” عن المدينة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العديد من الصور للوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها نساء وأطفال داريا بريف دمشق؛ للمطالبة بفك الحصار المفروض عليهم من قبل قوات بشار الأسد والميليشيات الداعمة له.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” العديد من الصور للوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها نساء وأطفال داريا بريف دمشق؛ للمطالبة بفك الحصار المفروض عليهم من قبل قوات بشار الأسد والميليشيات الداعمة له.

ونشر الناشط السياسي والإعلامي السوري هادي العبدالله بعض الصور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “وقفة لنساء وأطفال داريا بريف دمشق يطالبون فيها بفك الحصار المفروض عليهم من قبل عصابات الأسد وقوات روسيا وإيران”.

وشهدت المدينة خلال الأيام القليلة الماضية هدوءًا نسبيًا بعد توقف الأعمال القتالية، ولا يزال قرابة 8300 مدني يعيشون في داريا، من أصل 250 ألفا كانوا يقطنونها قبل الثورة السورية، بحسب تقديرات المجلس المحلي، ويطالب المحاصرون بشكل مستمر الأمم المتحدة بإدخال المساعدات والأدوية والتجهيزات الطبية إليها، بعد أكثر من ثلاث سنوات على الحصار.

وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد بالإجماع في 26 فبراير الماضي، قرارًا أميركيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ”الوصول الإنساني للمحاصرين”، بدأ سريانه اعتبارًا من بعد منتصف ليل 27 فبراير الماضي، ويستمر لأسبوعين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020