شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 20 تصريحا مضحكا للمسؤولين المصريين.. أحدثها “هنصدر الكلاب”

بالفيديو.. 20 تصريحا مضحكا للمسؤولين المصريين.. أحدثها “هنصدر الكلاب”
أثارت تصريحات اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس، حول تصدير الكلاب سخرية كبيرة بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وتأتي ذلك ضمن جملة التصريحات التي استفزت المصريين وسخروا منها، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 20 تصريح لهم

أثارت تصريحات اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، حول تصدير الكلاب، سخرية كبيرة بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وتأتي ضمن جملة التصريحات التي استفزت المصريين وسخروا منها.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 20 تصريحا لهم:

هنصدر الكلاب

أحدث تصريحات المسؤولين كان أول أمس، حينما افتتح محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي مشروع تصدير “للكلاب” الضالة، وأن هذا المشروع نجح في إخفاء 90 % من الكلاب من الشوارع.

وقال: “آه، الكلاب بتاعت السويس دلوقتي 90% منها مش موجود وديناها الجبل منطقة صحراوية، وهم دلوقتي جاهزين للبيع كمان، يعني عارفين المكان أهو هنشيل نودي”.

الصواريخ هترد على العدو بسبب الرياح

وكان هناك تصريح سابق منذ شهرين لنفس المحافظ؛ حيث قال: “لو اليهود ضربوا حاجة علينا تروح عليهم تاني بسبب اتجاه الرياح الشمالية الغربية”.

المطر لما بتنزل الشوارع بتتبل

صرح الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، عقب سقوط الأمطار الأيام القليلة الماضية، بأن سبب غرق شوارع القاهرة هو الأمطار، قائلا: “المطر لما بينزل الشوارع بتتبل”، موضحًا أن المحافظة بذلت جهدا كبيرا لمنع تكون تجمعات مياه الأمطار لعدم إعاقة حركة المرور.

كلوا كوسة

وطالب محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، المواطنين بأكل الكوسة كحل لأزمة ارتفاع أسعار الخضراوات في الأسواق، فبدلا من أن يجد حلولا لهذه المشكلة، نصح المواطنين باستبدال الكوسة بالبامية؛ لأنها أرخص وذات قيمة غذائية عالية.

بلاها الطماطم كلوا صلصة

من الحلول التي توصل إليها اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، حول أزمة ارتفاع أسعار الخضراوات، أنه من الممكن أن يتعامل المواطنون مع هذه الأزمة بقليل من الحكمة، فبدلا من استخدام الطماطم يمكن استخدام الصلصة.

مفيش شغل في الحكومة دوروا في حتة تانية

وصرحت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة السابقة، ردا على مطالب الشباب، بالالتحاق والعمل داخل المؤسسات الحكومية؛ حيث قالت: “مفيش شغل في الحكومة دوروا في حتة تانية”.

 

ابن عامل النظافة مينفعش يشتغل قاضي

بسبب هذا التصريح، أقيل المستشار محفوظ صابر، وزير العدل السابق من منصبه؛ حيث قال: “إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا؛ لأنه لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر في هذه المهنة، وكتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه”، واستطاع هذا التصريح أن يثير الرأي العام، ويغضب الشعب المصري بكل أطيافه وطبقاته، حتى أقيل الوزير.

بننزل القهاوي ونعرض على الشباب شغل لكنهم بيرفضوا

صرحت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة السابقة، بأن الشباب عزفوا عن العمل في الوظائف التي توفرها لهم الوزارة، مضيفة: “عندنا أصحاب أعمال راغبون في إلحاق الشباب بأعمالهم، لكن الشباب مش عاوزين يشتغلوا، واللي بيروح منهم للعمل بيقعد فترة صغيرة، وبعدها يسيب الشغل”.

الفوسفات مفيد في المياه

علق وزير البيئة خالد فهمي، على غرق ناقلة تحمل 500 طن من الفوسفات، في مياه نهر النيل، بقوله: “بعض الدول في جنوب شرق آسيا تلقي بالفوسفات في الأنهار لفوائده، ولأنها تزيد من الثروة السمكية”.

 ولم تقتصر الحادثة على هذا التصريح فقط بل خرج محافظ قنا معلقا: “المياه لم تتأثر بالفوسفات، والسمك بيجري بنشاط في النيل”.

شقة 35 مترًا

وسخر الشباب المصري من الدعوة التي أطلقها فتحي السباعي، رئيس بنك الإسكان والتعمير، بقبول الشباب للسكن في شقة مساحتها 35 مترًا، من أجل حل أزمة الإسكان، وبدلا من العيش في مناطق عشوائية، معتبرين إياه يطلب منهم العيش في عشش نظرا لعدم حصولهم على فرص عمل جيدة تمكنهم من شراء شقق يمكن العيش بها.

مدرسو مصر من الأفضل عالميا وبيعلموا أميركا

قال وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور محمود أبوالنصر: “عندنا في مصر المدرسين من أحسن المعلمين في العالم، ولهم تاريخ في تعليم جميع البلدان العربية وأوروبا وأميركا”.

مصر تمتلك مستشفيات أفضل من بريطانيا

وهناك تصريح آخر، جرى على فم وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور السيد عبد الخالق؛ حيث قال إن مصر تمتلك مستشفيات أفضل من مستشفيات بريطانيا؛ الامر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوجهون السؤال لوزير التعليم العالي، قائلين: “ياسيادة الوزير لو ابنك تعب هل تفضل العلاج في مستشفيات مصر أم في مستشفيات بريطانيا؟”.

أنا الحمد لله بعرف أطبخ أرانب وملوخية كويسين جدًا

كان طبيخ الملوخية أول اهتمامات وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة، الدكتورة ناهد العشري، فبدلا من أن تتحدث عن الامور التي تهم المواطن المصري، وتبحث عن حلول للأزمات التي تعاني من مصر، تحدثت الوزيرة في وسائل الإعلام المختلفة عن الأكلات التي تجيد طبخها.

اللي مش هيشتغل هضربه بالشبشب

كان هذا من ضمن التصريحات التي لا يمكن أن تنطق على لسان أي مسؤول بالدولة، ولكن وزيرة الإسكان تنصلت من التقاليد، وأطلقت هذا التصريح في وجه عزة عشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بعد ما نشبت بينهما خلافات ومشادات على الهواء.

الصعايدة سبب العشوائيات

أثار هذا التصريح الذي أصدرته الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري سابقا، غضب أهالي الأرياف والأقاليم؛ حيث أرجعت الوزيرة سبب انتشار بؤر العشوائيات إلى هجرة أهالي الصعيد إلى القاهرة والإسكندرية، قائلة: “الصعايدة سبب العشوائيات ومش عارفين هنرجعهم لمحافظاتهم تاني ازاي”.

لا يوجد بطالة في مصر

وخرج به المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ليقول: “مين اللي قال إن عندنا بطالة في مصر، احنا ماعندناش”؛ ما أثار موجة من السخرية حول هذه التصريحات التي تنفي وجود بطالة.

الطماطم طول عمرها مجنونة

تصريح أصدره الدكتور خالد حنفي وزير التموين تعليقا على ارتفاع الأسعار في السوق المصرية خلال الفترة السابقة، متهما الطماطم بأنها طول عمرها مجنونة أي أن الوزراة ليست سبب المشكلة، بل السبب يرجع إلى جنون الطماطم.

محدش واقف في المواصلات

وأصدر المهندس رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، مؤكدا أنه نادرًا ما يرى راكبا واقفا في الأتوبيس وغير جالس على مقعد، قائلا: “أنا رئيس هيئة النقل العام ونفسي أشوف راكب واقف”.

 كنت طالبا فاشلا وبقيت وزير

وصرح وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة؛ إذ قال لهم: “كنت بزوغ من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير عادي يعني”.

وأضاف: “متقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير”، وكأنه يحث الطلاب على الفشل وترك المذاكرة بحجة أن النجاح في الحياة الدراسية غير مرتبط بنجاح الحياة العملية.

الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه

وتنبأت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، في احتفالية “مصر تفتخر بعروبتها” التي أقيمت في أبريل الماضي في قاعة سيد درويش في أكاديمية الفنون، وذلك حين تحدثت عن دور الفنون في الارتقاء بالإنسانية.

إصلاح الطرق هيرفع معدلات حوادث السير

اعتبر وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي أن إصلاح الطرق سيرفع معدل حوادث السير؛ لأن الطرق ستكون وقتها أكثر نعومة ما يؤدي إلى إغراء السائقين بزيادة السرعة ويسبب زيادة معدلات حوادث السير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020