شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوخليل لـ”رصد”: قرارات البرلمان الأوربي توصل النظام للجنائية الدولية

أبوخليل لـ”رصد”: قرارات البرلمان الأوربي توصل النظام للجنائية الدولية
قال الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل: إن قرارات البرلمان الأوروبي اليوم مهمة وضربة قوية لهذا النظام الفاشي المجرم، مضيفا: "وأزعم أنه ستتبع هذه القرارات تطورات أخرى ربما تصل بوصول قضية ريجيني للمحكمة الجنائية الدولية".

قال الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل: إن قرارات البرلمان الأوروبي اليوم مهمة وضربة قوية لهذا النظام الفاشي المجرم، مضيفا: “وأزعم أنه ستتبع هذه القرارات تطورات أخرى ربما تصل بوصول قضية ريجيني للمحكمة الجنائية الدولية”.

وكشف “أبوخليل” تصريحا خاصا لـ”رصد” عن أن هناك مشاورات تتم الآن داخل إيطاليا، تقودها منظمات مجتمع مدني تدفع بشدة في هذا الاتجاه، وأتمنى أن تنجح وتتغلب على محاولات الساسة إجهاض ذلك.

وصوت 588 عضوا في البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، بالموافقة على قرار خاص بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وقضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مقابل رفض 10 أعضاء.

القرار الذي تم التصويت عليه في مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج الفرنسية، أدان تعذيب وقتل طالب الدكتوراه الإيطالي في ظل “ظروف مريبة”، على حد وصفه، مشيرا إلى أن هذه الحال تأتي بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسري الذي يحدث في مصر منذ يوليو 2013.

وطالب القرار السلطات المصرية بتقديم جميع المعلومات والأوراق اللازمة للسلطات الإيطالية لضمان تحقيق مشترك سريع وشفاف وحيادي في قضية ريجيني؛ بما يتماشى مع الالتزامات الدولية، وبذل كل الجهود الممكنة لتقديم الجناة للعدالة في أسرع وقت ممكن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020