شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يُعلن تحرير بلدة زنكورة بالرمادي من “تنظيم الدولة”

الجيش العراقي يُعلن تحرير بلدة زنكورة بالرمادي من “تنظيم الدولة”
أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، تحرير بلدة زنكورة في ضواحي الرمادي من "تنظيم الدولة"، والتي أجلي منها أكثر من 10 آلاف مدني

أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، تحرير بلدة زنكورة في ضواحي الرمادي من “تنظيم الدولة”، والتي أجلي منها أكثر من 10 آلاف مدني.

وقال النعمان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن العملية أسفرت عن مقتل 80 عنصرًا من التنظيم، والقبض على 56 مسلحًا حلقوا لحاهم وحاولوا الاختباء بين العائلات.

يُذكر أن القوات العراقية بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، لكن القرى والمدن المجاورة لها لا تزال في يد “تنظيم الدولة”.

وبهذا التقدم أصبح التنظيم محاصرًا في عدد من البلدات وأبرزها هيت الواقعة على مجرى نهر الفرات شمال الرمادي، والتي تعتبر أحد معاقله الرئيسية في الأنبار.

من جهة أخرى، قالت مصادر صحفية إن سبعة من ميليشيات الحشد الشعبي قتلوا في هجوم لـ”تنظيم الدولة” على ثكنة عسكرية جنوب شرق الفلوجة.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في مؤتمر صحفي إن عمليات تحرير محافظة نينوى وقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين ستنطلق قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، مؤكدًا أن هذا العام سيكون “عام الحسم والانتصارات” ضد “تنظيم الدولة”، وأن مدينة سامراء باتت بعيدة عن خطر التنظيم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020