شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الباعة الجائلون يشكون من ارتفاع إيجارات الرصيف والأرضية

بالصور.. الباعة الجائلون يشكون من ارتفاع إيجارات الرصيف والأرضية
يشكو الباعة الجائلون بمركز أبشواي بمحافظة الفيوم من ارتفاع سعر الأرضية مقابل جلوسهم على الأرصفة بالطرق، مما يجعلهم فريسة لعمال تحصيل الأرضية

يشكو الباعة الجائلون بمركز أبشواي بمحافظة الفيوم من ارتفاع سعر الأرضية مقابل جلوسهم على الأرصفة بالطرق، مما يجعلهم فريسة لعمال تحصيل الأرضية.

ويطالب الباعة الجائلون رؤساء مجلس مدينة أبشواي منذ عقود بتوفير مكان لهم لكن دون إجابة عن مطالبهم. 

ويقوم مجلس مدينة أبشواي بمحافظة الفيوم بعمل مزاد علني لتأجير الطرق والأرصفة التابعة للدولة ويحصل عليها صاحب أكبر مبلغ مدفوع لمدة عام وبعدها يقوم برفع سعر ضريبة الجلوس من جنيه إلى عشرين جنيها، ويقوم المجلس بتغيير أماكن جلوسهم في الشوارع الجانبية والرئيسية على، حسب الضرورة.

وبسؤال الباعة الجائلين، عن الوضع الحالي، قالت أم حسن، بائعة: “أنا بدفع عشرين جنيه أرضية في اليوم الواحد مقابل جلوسي في الشارع علشان أبيع شوية طماطم وخيار مكسبهم عشرين أو ثلاثين جنيه، أدفع منهم الأرضية وآكل أنا وأولادي منين وإحنا كنا بندفع للمجلس جنيه”. 

وأضافت ميرفت جمعة، بائعة: “إحنا متبهدلين من التجار وعمال تحصيل الأرضية، لو مش معاك تدفع يضربك ويرمي حاجات في الشارع وإحنا مانقدرش نتكلم”.

وعلقت هبة حسام: “إحنا مش عارفين ناكل عيش من المرور وعمال المجلس وعمال الأرضية كل واحد منهم عايز فلوس وأغلب البائعين عليهم شيكات لأصحاب الخضراوات فيا ريت المجلس يعمل لنا السوق اللي بيقولوا عليها من سنين”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020