شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 4 اختلافات بين شقق محدودي الدخل في مصر وأنجولا

بالصور.. 4 اختلافات بين شقق محدودي الدخل في مصر وأنجولا
أثارت صور شقق محدودي الدخل في دولة أنجولا، دهشة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما تمزيت به من أحياء راقية ومنتزهات وخدمات وطرق، وتنظيم سكني مناسب، وتشطيبات فاخرة، لا نراها إلا في المدن الكبرى في مصر.

أثارت صور شقق محدودي الدخل في دولة أنجولا، دهشة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما تمزيت به من أحياء راقية ومنتزهات وخدمات وطرق، وتنظيم سكني مناسب، وتشطيبات فاخرة، لا نراها إلا في المدن الكبرى في مصر.

أزمة التصحر

وتعاني شقق محدودي الدخل في مصر من أزمة التصحر؛ حيث تفتقد المياه والطرق المرصوفة، والصرف الصحي، ويتوقف تنفيذ البنية التحتية بها لفترة كبيرة.

تآكل المباني

تتآكل المباني بعد سنوات قليلة؛ بسبب سوء جودة المرافق بها، كما أن التشطيبات تظهر بها بعض التشققات لمجرد تعرضها للأمطار وعوامل التعرية، ما يسبب ظهور الحشرات والقوارض حول هذه المباني، كما في الشكل التالي.

القمامة والصرف الصحي

كما أن آلاف الوحدات السكنية بمشاريع إسكان الشباب عرضة للمياه الجوفية والمجاري، والصورة التالية توضح ما تتعرض له مدينة المستقبل بالإسماعيلية، والتي أصبحت مهددة بالانهيار؛ بسبب ارتفاع المياه الجوفية والصرف الصحي، الذي حول الشوارع إلى بركة المياه الراكدة، ولا يوجد هناك خدمات نظافة.

أموال مقابل الأمان

فيما يعاني سكان مشروع “ابني بيتك”، من أزمة الأمن في مناطقهم، ويتعرضون لابتزازت “العرب”، وهم سكان الصحراء من حولهم، فيتم فرض أموال عليهم مقابل عدم التعرض لمواد البناء، ويتفق المقاول على مبلغ من 5 إلى 10 آلاف جنيه، يتم دفعها لـ”العرب” أثناء عملية البناء، وهناك العديد من وقائع الابتزاز بعد السكن والاستقرار في هذه المناطق.

وفيما يلي بعض الصور من شقق محدودي الدخل في أنجولا

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020