شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأرصاد الجوية” تحذر من طقس متقلب الأسبوع الجاري

“الأرصاد الجوية” تحذر من طقس متقلب الأسبوع الجاري
حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، خلال الأسبوع الجاري، ونبهت المواطنين إلى توخي الحذر، وأخذ الاحتياطات اللازمة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلب الطقس وسوء الأحوال الجوية، خلال الأسبوع الجاري، ونبهت المواطنين إلى توخي الحذر، وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال هذا الأسبوع، تقلبات جوية حادة؛ نتيجة تكاثرالسحب الممطرة، غدًا السبت، على محافظات جنوب البلاد وعلى وسط وجنوب سيناء، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية.

وأضاف “عبدالعال”، في بيان له، أن تأثير فرص سقوط الأمطار سيمتد إلى محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري والقاهرة، اعتبارًا من مساء الأحد القادم، على أن تزداد كميات الأمطار يوم الإثنين المقبل، على أغلب أنحاء الجمهورية حتى القاهرة، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4-6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية يميل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل حارًا على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون باردًا ليلًا على كل الأنحاء، وستكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة وغير مهيأين للأنشطة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة الانخفاض، يوم الإثنين المقبل، فتكون على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 19 إلى 20 درجة مئوية، محافظـات الوجة البحري والقاهرة من 21 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 26 إلى 28 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020