شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني يقترح إعفاء أبناء القادرين من الخدمة العسكرية نظير 50 ألف جنيه

برلماني يقترح إعفاء أبناء القادرين من الخدمة العسكرية نظير 50 ألف جنيه
قدَّم اللواء بدوي عبداللطيف، عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد"، مقترحًا لتوفير تمويل للدولة من خلال إنشاء صندوق خاص تحت إشراف القوات المسلحة، يدفع فيه أبناء القادرين مبلغًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية.

قدَّم اللواء بدوي عبداللطيف، عضو مجلس النواب عن حزب “الوفد”، مقترحًا لتوفير تمويل للدولة من خلال إنشاء صندوق خاص تحت إشراف القوات المسلحة، يدفع فيه أبناء القادرين مبلغًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية.

واستنكر بدوي عبداللطيف، المساحة المزروعة بمصر، والتي تبلغ 8 ملايين فدان فقط، مؤكدًا أنه يمتلك رؤية تمكن مصر من استصلاح 10 ملايين فدان للزراعة دون أن يكلف خزانة الدولة أي أعباء، موضحًا أن رؤيته تعتمد على حلول غير تقليدية لتوفير الأموال اللازمة للاستصلاح، ومنها صندوق الإعفاء من الخدمة العسكرية للقادرين.

وقال عضو مجلس النواب، إن لديه خطة للتمويل تشمل فرض غرامات على المباني المخالفة على الأراضي الزراعية، والمخالفات على أراضي طريق إسكندرية الصحراوي.

وتابع، في تصريحات صحفية: “على الرأسماليين أن يتذكروا أنهم حققوا الملايين من وراء هذه الدولة وحصلوا على قروض ساعدت على نماء ثرواتهم، وأنه جاء الوقت ليردوا جزءًا للصالح العام للوطن”، مؤكدًا أن هذه الحلول ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح والثروة الحيوانية وإنتاج الدواجن والثروة السمكية والمواد الغذائية بشكل كامل، إضافة إلى انخفاض معدل الجريمة وزيادة انتماء الشباب للوطن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020