شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحضور دحلان وشكري.. “الجربا” يطلق تيار الغد السوري

بحضور دحلان وشكري.. “الجربا” يطلق تيار الغد السوري
أطلق أحمد الجربا، الرئيس السابق لـ"الائتلاف السوري"، أمس الجمعة، من القاهرة، تيار "الغد السوري" المعارض.

أطلق أحمد الجربا، الرئيس السابق لـ”الائتلاف السوري” أمس الجمعة، تيار “الغد السوري” المعارض، من القاهرة.

وقال “الجربا”، عن التيار الجديد الذي يرأسه، إنه “ديمقراطي تعددي متحالف مع المجلس الوطني الكردي في سوريا، وأهدافه أن تكون سوريا دولة لا مركزية، بل دولة فدرالية”.

وجاء الإعلان عن التيار الجديد، بحضور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وممثل عن السفارة الروسية في القاهرة، وبمشاركة ممثلين عن قوى “14 آذار” اللبنانية، منهم عقاب صقر، إضافة إلى محمد دحلان، الرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، الذي يعمل حاليًا، مستشارًا للشؤون الأمنية، لدى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكذلك حضر ممثل عن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني.

وأشاد “الجربا”، في كلمته، بالدور الروسي في سوريا، مضيفًا أن موسكو لها نصيب الأسد في تثبيت الهدنة ووقف الاقتتال في سوريا.

وطالب “الجربا”، الأطراف التي ستجتمع في جنيف، بالواقعية السياسية وعدم بيع الوهم للشعب السوري. وشدد على أن تياره سيواجه الإرهاب ورعاته الإقليميين وتنظيم الدولة وأخواته، مشيرًا إلى أن سوريا تعاني خطرًا على ثورتها ووحدة أراضيها.

ويقود التيار المعارض، كل من أحمد الجربا، إضافة إلى عدد من المعارضين السوريين، أبرزهم بهية مارديني، وزوجها عمار القربي، وقاسم الخطيب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية