شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات التركية تفرض حظر تجول في محافظتي هكاري وماردين

السلطات التركية تفرض حظر تجول في محافظتي هكاري وماردين
أعلنت السلطات التركية، اليوم الأحد، فرض حظر جديد للتجول، في محافظتا هكاري وماردين جنوب شرقي البلاد، وهي المناطق ذات الغالبية الكردية.

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأحد، فرض حظر جديد للتجول في محافظتي هكاري وماردين جنوب شرقي البلاد، وهي المناطق ذات الغالبية الكردية.

وبحسب قناة “سكاي نيوز”، فقد أعلنت محافظة هكاري “على الحدود مع العراق وإيران”، حظر التجوال في منطقة “يوكساك أوفا”، اعتبارًا من مساء اليوم وحتى إشعار آخر؛ “من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الأعمال الإرهابية لمسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني”.

وجاء في بيان المحافظة “إنه سيتم إغلاق المداخل والمخارج التي تؤدي إلى مركز منطقة يوكساك أوفا من أجل إعادة النظام العام”، كما  أعلنت محافظة ماردين “على الحدود مع سوريا” حظر التجوال في منطقة نصيبين اعتبارًا من منتصف ليل غدٍ وحتى إشعار آخر، وتعهدت بتقديم “كل الدعم للأهالي في حال رغبتهم الإقامة خارج منطقة نصيبين إلى حين عودة النظام العام والاستقرار إليها”.

وشوهد السكان وهم يغادرون نصيبين، اليوم، على متن السيارات أو الحافلات حتى قبل إعلان حظر التجول، فيما كانت بعض الدبابات رابضة في مدرسة قبيل الهجوم المقرر.

وكانت تركيا فرضت حظرًا للتجول في العديد من المقاطعات الساخنة في الجنوب الشرقي، منذ أغسطس الماضي، للقضاء على المسلحين المرتبطين بحزب العمال الكردستاني، الذين أقاموا حواجز وحفروا خنادق وزرعوا متفجرات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020