شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. الدولار بـ8.95 جنيه في البنوك المصرية

رسميًا.. الدولار بـ8.95 جنيه في البنوك المصرية
أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عن خفض قيمة الجنيه أمام الدولار، بنحو 1.12 جنيه، ليسجل الدولار رسميًا بمصر نحو 8.95 جنيه، بالمقارنة مع 7.83 جنيه سعر أمس الأحد.

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عن خفض قيمة الجنيه أمام الدولار بنحو 1.12 جنيه، ليسجل الدولار رسميًا بمصر نحو 8.95 جنيه، بالمقارنة مع 7.83 جنيه سعر أمس الأحد.

وقال البنك المركزي المصري، في بيان، إنه سيطرح، اليوم الإثنين، عطاءً استثنائيًا لبيع 200 مليون دولار لتغطية واردات سلع إستراتيجية أساسية؛ حيث سيبيع المركزي الدولار في العطاء الاستثنائي بسعر 8.85 جنيه.

والعطاء الاستثنائي، اليوم الإثنين، أكبر بكثير من العطاء الدوري للعملة الذي يبلغ حجمه 40 مليون دولار ويطرحه المركزي ثلاث مرات أسبوعيًا.

وتواجه مصر نقصًا حادًا في الدولار منذ ثورة يناير 2011 والقلاقل السياسية التي أعقبتها وأدت إلى عزوف السياح والمستثمرين الأجانب وتحويلات المصريين في الخارج وهي المصادر الرئيسية للعملة الصعبة.

واصل الدولار الأميركي تراجعه الحاد في السوق السوداء في مصر يوم الإثنين، قبل إعلان المركزي عن العطاء الاستثنائي ليصل إلى 9.20 جنيه من 9.25 جنيه يوم الأحد و9.60 الخميس الماضي.

يأتي التدهور في سعر الدولار بعد قرارات البنك المركزي المصري، الأسبوع الماضي، بإلغاء سقف الإيداع والسحب المصرفي بالعملة الصعبة لمستوردي السلع الأساسية والأفراد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020