شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 معلومات عن الفلسطينية حنان الحروب “أفضل معلم في العالم”

10 معلومات عن الفلسطينية حنان الحروب “أفضل معلم في العالم”
أعلنت مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية، مساء أمس الأحد، عن فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، كـ"أفضل معلم على مستوى العالم"، وذلك خلال حفل نظم في مدينة دبي الإماراتية.

أعلنت مؤسسة “فاركي فاونديشن” البريطانية، مساء أمس الأحد، عن فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، كـ”أفضل معلم على مستوى العالم”، وذلك خلال حفل نظم في مدينة دبي الإماراتية.

وتابع حفل تتويج حنان الحروب مئات الفلسطينيين عبر شاشة عرض ضخمة، نصبتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في دوار “الشهيد ياسر عرفات” وسط رام الله.

ونعرض في هذا التقرير 10معلومات عن الفلسطينية حنان الحروب “أفضل معلم في العالم”.

1- ترعرعت حنان حامد عبيد الله الحروب في مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم، وعاشت الحروب في أزقة المخيم، عاشت حنان طفولة صعبة فكانت تنتقل من مخيم إلى آخر وتعيش بداخل أزقة المخيمات بفلسطين وأثناء تعليمها تزوجت، ولكن أكملت تعليمها, ولم تتنازل حنان قط عن تعليمها فكانت تراه سلاحها الوحيد في ظل الاحتلال.

2-  استطاعت أن تنهي المرحلة الجامعية، وتخرجت في جامعة القدس المفتوحة، عام 2005.

3- أصبحت الحروب معلمة للصف الثاني الابتدائي في مدرسة سميحة خليل الثانوية الحكومية في البيرة.

4- ألفت الحروب كتاب “نلعب ونتعلم”، وهو موثق بالصور والأنشطة الصيفية التي تتضمن ألعابًا ووسائل تعليمية أخرى كثيرة.

5- أعدت معرض وسائل وألعاب تعليمية فيها أكثر من سبعين وسيلة ولعبة تعليمية وتربوية علاجية وإثرائية لمبحثي الرياضيات واللغة العربية أغلب موادها من خامات البيئة. 

6- وتميزت الحروب بمبادرة تعليمية حملت شعار “لا للعنف في التعليم”، استخدمت فيها تقنيات للعب لتحقيق الشعار على الطلبة خاصة الصف الثاني الابتدائي “الأساسي” في مدرستها.

7- اختارتها مؤسسة “فاركي فاونديشن”، الشهر الماضي ضمن أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم، في المرحلة الثانية من المسابقة.

8- وقالت الحروب في كلمة لها مساء أمس الأحد عقب إعلان فوزها باللقب: “من هنا أبعث برسالة معلمي فلسطين، أننا نعيش ظروفا استثنائية في ظل الاحتلال، نعيش العنف الذي يحاصرنا ويتسرب إلى كافة الزوايا التعليمية ومهمتنا غاية في التعقيد لنخلص طلابنا من العنف”. 

9- ومؤسسة “فاركي” البريطانية مؤسسة إنسانية غير ربحية أسسها “صاني فاركي” عام 2010، وتعنى ببناء قدرات المعلمين وتمكين الوصول إلى التعليم، وأطلقت المؤسسة التي تتخذ من لندن مقرا لها عام 2014 جائزة تمنح لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة في مجال التعليم.

10-وتبلغ قيمة الجائزة الأولى للمسابقة مليون دولار أميركي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020