شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد صور الطالبة الجامعية المتهمة بتنفيذ هجوم العاصمة التركية

شاهد صور الطالبة الجامعية المتهمة بتنفيذ هجوم العاصمة التركية
عينت السلطات التركية، 12 نائبًا عامًا للتحقيق في ملابسات التفجير الذي وقع بميدان "الكزالاي" وسط العاصمة أنقرة، وأسفر عن مقتل 37 شخصًا.

عينت السلطات التركية، 12 نائبًا عامًا للتحقيق في ملابسات التفجير الذي وقع بميدان “الكزالاي” وسط العاصمة أنقرة، وأسفر عن مقتل 37 شخصًا.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، فإن التحقيقات أثبتت أن السيارة التي استخدمت في تفجير أنقرة، مسروقة من امرأة مسنة، بتاريخ 10 يناير الماضي، من مدينة شانلي أورفا، ونقلت السيارة لاحقًا إلى مدينة ديار بكر في اليوم ذاته، والسيارة من نوع “بي إم دبليو” وتحمل لوحة أرقام عائدة لمدينة إسطنبول.

ونشرت صحف تركية، صورًا لفتاة، قالت عنها إنها منفذة التفجير، وتدعى “سهر تشاغلا دمير” طالبة جامعية باليكسير، التابعة لمحافظة باليكسير، وسط غرب تركيا، ولا تزال مسجلة في الجامعة، على الرغم من تركها للمدينة منذ 2013، عقب التحاقها بتنظيم “حزب العمال الكردستاني”.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اتهم بصورة غير مباشرة حزب العمال الكردستاني -الذي تصنفه تركيا كـ”منظمة إرهابية”- بوقوفه وراء عملية تفجير أنقرة.

أعلن وزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو، صباح اليوم، ارتفاع عدد ضحايا التفجير الذي وقع، مساء أمس الأحد، ليصل إلى 37 قتيلًا، وإصابة 125 آخرين.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله: “إن التفجير لن يؤدي إلا لتقوية عزيمة تركيا على مكافحة الإرهاب”، وأضاف أن بلاده “لن تتخلى أبدًا عن حقها في الدفاع عن نفسها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020