شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد قائد بكتائب القسام في أحد الأنفاق شرق الشجاعية

استشهاد قائد بكتائب القسام في أحد الأنفاق شرق الشجاعية
نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، "الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أحد قادتها الميدانيين من حي الشجاعية بمدينة غزة، والذي غيبه الموت بعد ظهر اليوم الاثنين، أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” – أحد قادتها الميدانيين من حي الشجاعية بمدينة غزة، والذي غيبه الموت بعد ظهر اليوم الإثنين، أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

وقالت الكتائب في بيان نشرته على وموقعها الإلكتروني، إن القائد الميداني “عبد السلام عايد البطنيجي” “36 عامًا” من حي الشجاعية بمدينة غزة، لقي ربه، جراء حادث عرضي بأحد الأنفاق، داعين الله أن يسكنه فسيح جناته.

وتعتمد المقاومة في حربها مع الكيان الصهيوني على الأنفاق الأرضية، التي يجري حفرها يدويًا لمسافات طويلة، أسفل حدود غزة مع الأراضي المحتلة؛ حيث تمتد بعض الأنفاق خلف خطوط الاحتلال، ونُفذت منها عمليات جريئة في العدوان الأخير صيف عام 2014، وكان لها الأثر الكبير في تطور قدرات المقاومة، وجاءت فكرة الأنفاق بداية، من رغبة المقاومة في أسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إلى أنّ تطورت كثيرًا.

وفي طريق حفر “الأنفاق”، استشهد كثيرون من عناصر المقاومة وأصيب آخرون بحوادث اختناق، ويظل أصعب ما في العمل تحت الأرض إلى جانب الاختناق، هو احتمالات انهيار النفق، وهي تحدث إما لخلل في التربة أو العمل، أو لسوء الأحوال الجوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020