شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية ترفع رسوم الجمارك على السجائر المستوردة

السعودية ترفع رسوم الجمارك على السجائر المستوردة
أعلنت مصلحة الجمارك السعودية، اليوم الإثنين، أنها رفعت رسوم استيراد السجائر، وذلك بعد يوم من إخفاء المحال التجارية لها، وسط تكهنات برفع الأسعار.

أعلنت مصلحة الجمارك السعودية، اليوم الإثنين، رفع رسوم استيراد السجائر، وذلك بعد يوم من إخفاء المحال التجارية لها، وسط تكهنات برفع الأسعار.

وبحسب بيان صادر عن المصلحة، أنه تم تعديل الحد الأدنى للاستيفاء أو ما يعرف بالرسم النوعي على التبغ ومشتقاته؛ لأنه لم يعد يعكس ما يساوي القيمة الحقيقية للتبغ المستورد الذي تضاعفت قيمته عالميًا، وبقي الرسم النوعي ثابتًا منذ تطبيقه في البلاد عام 1998.

وأضاف البيان، أنه على سبيل المثال بعض السجائر كان يقدم مستوردوها للجمارك فواتير بقيم متدنية تقل عن ريالين للعلبة، وهذه القيمة لا تمثل السعر الحقيقي لعلبة السجائر، أما الآن فلا يتم قبول القيمة إذا قلت عن أربعة ريالات للعلبة.

ولم تذكر المصلحة أي العلامات التجارية للسجائر وأنواع التبغ التي ستتأثر بالقرار.

وأظهرت قائمة أسعار لدى أحد الموردين أخيرًا، أن أسعار التجزئة، اعتبارًا من 13 مارس، للسجائر من العلامة التجارية “مارلبورو” التي ارتفع سعرها إلى 12 ريالًا للعلبة بعد 10 ريالات، بينما زاد سعر سجائر “إل آند إم لوفت” 3 ريالات ليصبح السعر الرسمي 10 ريالات.

وكانت وزارة المالية قالت، في بيان موازنة 2016 الذي نشر في ديسمبر الماضي، إنها تعتزم فرض رسوم إضافية على بعض السلع مثل التبغ والمشروبات الغازية، دون أن توضح تفاصيل وموعد تلك الزيادة في الأسعار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية