شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المصريين الأحرار”: قرار الحكومة بتعويم الجنيه “جيد”

“المصريين الأحرار”: قرار الحكومة بتعويم الجنيه “جيد”
قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن قرار الحكومة المصرية بتعويم الجنيه قرار جيد، وإن حزب المصريين الأحرار كان يسعى لتطبيقه منذ فترة

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن قرار الحكومة المصرية بتعويم الجنيه قرار جيد، وإن حزب المصريين الأحرار كان يسعى لتطبيقه منذ فترة، مؤكداً أن اقتصاد أي دولة لا يُقاس بقيمة عملتها. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي نظمه الحزب بمقره الرئيسي بقصر محمد محمود وسط القاهرة.

واستشهد وجيه بعملة دولة الصين، وذكر أن الحكومة الصينية تحارب دول الاتحاد الأوروبي بالكامل للإبقاء على نسبة الانخفاض في عملتها، مُشيراً إلى أن قوة الاقتصاد تتعلق بالميزان التجاري للدولة، إضافة إلى أن مصر لديها عجز في ميزان الصادرات والواردات.

وتحدث وجيه عن بيان الاتحاد الأوروبي الصادر بحق مصر، وقال “إنه تم تداوله في وسائل الإعلام بشكل مختلف تماماً عما صدر من البرلمان”، لافتاً إلى أن ما تداولته وسائل الإعلام بخصوص منع المساعدات عن مصر لم يكن قراراً، وإنما توصية من “حزب الخضر” إحدى الكتل البرلمانية.

وأكد شهاب وجيه أن البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي أدان مقتل الشاب الإيطالي وتعذيبه وهو ما يتفق عليه الجميع، ولم يتضمن البيان المكون من 14 نقطة اتهاما لأي جهة معينة بقتل الشاب الإيطالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية