شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 نصائح لتحسين أداء الجهاز الهضمي.. منها الأكل ببطء

6 نصائح لتحسين أداء الجهاز الهضمي.. منها الأكل ببطء
يعاني البعض من مشكلات في الجهاز الهضمي كالانتفاخ والمغص والغازات، وهي المشكلات التي قد ينتج عنها مشاكل أخرى كبيرة تؤثر في سلامة الجسم وسلامة أجهزته الحيوية الأخرى كالكبد والبنكرياس وغيرهما، لذا ينبغي الحرص على مراقبة وتحسين..

يعاني البعض من مشكلات في الجهاز الهضمي كالانتفاخ والمغص والغازات، وهي المشكلات التي قد ينتج عنها مشاكل أخرى كبيرة تؤثر في سلامة الجسم وسلامة أجهزته الحيوية الأخرى كالكبد والبنكرياس وغيرهما، لذا ينبغي الحرص على مراقبة وتحسين أداء الجهاز الهضمي لتجنب تلك المشكلات.

نستعرض لكم بعض النصائح التي من شأنها تحسين أداء الجهاز الهضمي، وفقا لموقع صحتي.

1- توازن البكتيريا الجيدة:

 من الممكن أن تؤثر عوامل كثيرة في الجسم كالإجهاد وقلة النوم مع المضادات الحيوية والتقدم في العمر الى جانب التغذية السيئة على التوازن الجيد للبكتيريا الجيدو في الجهاز الهضمي، وبالتالي يحتاج الشخص إلى تناول البروبيوتيك أو اللبن وهذا المكون يوجد أيضا في بعض الحبوب الكاملة ويقود تناوله إلى توازن البكتيريا الجيدة في الجسم.

2- تناول الألياف:

 يسهم التناول المستمر للتفاح في إمداد الجسم بالألياف الغذائية التي تسهم في تعزيز وظيفة الأمعاء، إلى جانب ذلك تحتوي الحبوب الكاملة على ألياف إلى جانب الفواكه والخضراوات، والألياف تسهم في الشعور بالشبع مما يسهم في ضبط الوزن.

3- شرب المياه:

المياه مهمة وضرورية لعمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم تحتاج إلى ترطيب كاف لكي تسير على النحو السليم ولبلوغ هذا الهدف يمكن إضافة بعض حبات الفاكهة الى الماء لتعزيز النكهة.

4- الأكل القليل:

 تعد الوجبات القليلة الحجم مهمة خلال النهار؛ لأنها تسهم في تحكم الجسم بنسبة السكر في الدم، وهذا الامر يجنّب الإنسان الشعور بالجوع الشديد ما يمنعه من تناول كميات كبيرة من الأكل دفعة واحدة.

5- الرياضة:

تسمح الرياضة للجهاز الهضمي بنقل الطعام الى الأمعاء الغليظة بشكل سريع، ومن الممكن أن يمارس الشخص الرياضة الخفيفة التي يحبها.

6- الأكل ببطء:

إن الإبطاء في مضغ الطعام يساعد في زيادة الأنزيمات المسؤولة عن الهضم في الفم؛ ما يحسن عملية الهضم ويقلل الغازات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020