شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم مطرب “النعناع”.. مطربون تمت ملاحقتهم قضائيا بسبب النصب والتجنيد

آخرهم مطرب “النعناع”.. مطربون تمت ملاحقتهم قضائيا بسبب النصب والتجنيد
قام اليوم المطرب الشاب مصطفى حجاج بتسليم نفسه لإدارة التجنيد بالقوات المسلحة لإنهاء مشكلة تهربه من أداء الخدمة العسكرية بعد إلغاء نقابة الموسيقيين لتصاريح غنائه، فيما...

قام اليوم المطرب الشاب مصطفى حجاج بتسليم نفسه لإدارة التجنيد بالقوات المسلحة لإنهاء مشكلة تهربه من أداء الخدمة العسكرية بعد إلغاء نقابة الموسيقيين لتصاريح غنائه، فيما لم يكن “حجاج” الأول من المطربين الذين تهربوا من الخدمة العسكرية أو تمت ملاحقتهم قضائيا.

ونستعرض في هذا التقرير أهم هؤلاء المطربين:

1- مصطفى حجاج:

قررت نقابة الموسيقيين عدم منحه تصاريح جديدة للغناء لعدم تقديم أوراق إنهاء الخدمة العسكرية، وكان قد حصل على تصاريح بالعمل في الحفلات وحمل كارنية النقابة منذ عام 2012، وقدم مستندا يفيد بأنه يعمل أمين مخازن بمدرسة شبرا الثانوية صنايع، وأن جميع أوراق تعيينه موجودة بالمدرسة التي يعمل بها.

عرف حجاج بـ”مطرب النعناع” بعد أغنيته “يا منعنع” وهو صاحب أغنية التتر لمسلسل أمراض نسا وألبوم زحمة حياتي.

2- تامر حسني وهيثم شاكر: 

برزت تلك القضية عام 2006، حين تم اكتشاف أن المطربين الشابين تامر حسني وهيثم شاكر قاما بتزوير أوراق وشهادات الخدمة العسكرية، وتم القبض عليهما وصدرت ضدهما أحكام بالسجن، وسجنا بضعة شهور قبل أن يتم نقلهما إلى وحدات التجنيد العسكري لقضاء مدة تجنيدهما. 

3- أحمد فهمي:

في بداية عام 2013، تم القبض عليه بتهمة النصب مع موظف بنك، ووجهت إليهما تهمة الاستيلاء على 800 ألف جنيه من أموال العملاء، لكن “فهمي” نفى التهمة، وقال إنه كان ضحية لنصب الموظف الذي كان يحاول سرقته هو شخصيًا، والنصب عليه، وهو ما قضت به المحكمة في النهاية.

4- سعد الصغير:

تم القبض عليه بتهمة التهجم على شقة زوجته السابقة الراقصة “شمس” ومحاولة الدخول عنوة إلى شقتها بمنطقة الهرم بالجيزة لشكه في سلوكها، واعتقاده بوجود رجال غرباء داخل الشقة، وبعد جلسة صلح 7 ساعات تم إخلاء سبيله.

5- ريكو:

تم القبض على “خالد صلاح الدين” المعروف بريكو في يناير 2015، بتهمة تعاطي الهيروين مع رفاقه داخل شقة بالعبور.

6- محمد الحلو:

ألقت قوات الأمن بمطار القاهرة القبض عليه أثناء عودته من دبي؛ لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده بالسجن عامين لإصداره شيكا بدون رصيد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية