شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤتمر العالمي الثاني للاستثمار الاسلامي 20مارس في القاهرة

المؤتمر العالمي الثاني للاستثمار الاسلامي 20مارس في القاهرة
في ظل الانجاز الكبير الذي تحققه مؤسسات الاقتصاد الاسلامي عالميا واقليميا ومحليا اصبحت هناك الكثير من المؤتمر والمناقشات...

في ظل الانجاز الكبير الذي تحققه مؤسسات الاقتصاد الاسلامي عالميا واقليميا ومحليا اصبحت هناك الكثير من المؤتمر والمناقشات حول تفعيل الدور الاقتصادي لمؤسساته ومساهمتها بشكل اكثر فاعليه في نهضة  البلدان العربيه والاسلاميه علي وجه الخصوص.

و مصر كواحدة من ابرز البلدان العربيه والاسلاميه التي تشهد اقبالا كبيرا من مؤسسات الاقتصاد الاسلامي متمثله في العديد من البنوك الاسلاميه او الفروع الاسلاميه للبنوك التقليديه وتركيز المؤسسات الماليه الاسلاميه علي تنشيط هذا القطاع بمصر.تشهد انعقاد العديد من النقاشات والمؤتمرات  في هذا الصدد.

ومؤسسة" أماني" كاحد مؤسسات الاستشارات المالية الإسلامية ستعقد بالتعاون مع "مجموعتي سرى الدين وشركاه وحجازي وشركاه"، كجزء من التزامها بتطوير القطاع المالي الإسلامي، باستضافة ممثلين من الجهات التنظيمية والمستثمرين وصناديق إدارة الأموال وخبراء الإستثمار والصيرفة الإسلامية والعلماء لمناقشة ابرز القضايا من وجهتي نظر الباحثين وأصحاب المهنة لتشمل مواضيع حيوية مثل (رأس المال البشري المصري والإطار القانوني) و (الإمكانية المصرية لقيادة القطاع المالي الإسلامي في منطقة شمال أفريقيا) و (التحديات التي تواجه الأسواق النامية) بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع المطروحة مثل حلول التكافل المصرفية.

يناقش المؤتمر سبل التقدم في الاقتصاد المصري والدور الحيوي لمؤسسات التمويل الإسلامي والصكوك الإسلامية في إنعاش الاقتصاد المصري ووضع إستراتيجية مناسبة للاستفادة القصوى من المنافع المتبادلة التي يقدمها تنوع اللاعبين في الساحة الاقتصادية مع تعزيز الاقتصاد الوطني في الوقت ذاته وزيادة الاستثمار عبر الحدود وأهميته فى المرحلة الراهنة خاصة فى مصر التى تمر بمرحلة انتقالية تزخر بالفرص الاستثمارية.

وأكد السيد ابراهيم زحاف، المدير العام لمؤسسة أماني في شمال أفريقيا على الدور المصري المرحلي المهم حيث قال":نتطلع قدما إلى التعاون مع المجتمع المالي المصري ونرحب بهم في مؤتمرنا حيث سيكون من الأهمية أن نعمل معا من أجل الوصول إلى سبل تعزيز الفرص الاستثمارية في مصر"



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020