شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 مواد غذائية طبيعية حارقة للدهون.. منها الزنجبيل والشاي الأخضر

9 مواد غذائية طبيعية حارقة للدهون.. منها الزنجبيل والشاي الأخضر
الوزن الزائد ، مشكلة تواجه الكثيرون ، ويسعون في سبيل التخلص منها إلي الكثير من الأنظمة الغذائية والمواد الكيميائية ، وهناك عدد من الأغذية الطبيعية الحارقة للدهون ، منها

يعتبر الوزن الزائد مشكلة تواجه الكثير من الناس؛ حيث يسعون في سبيل التخلص منها إلى الكثير من الأنظمة الغذائية والمواد الكيميائية، وهناك عدد من الأغذية الطبيعية الحارقة للدهون، منها:

1- يحتوي الزنجبيل على مواد حريفة تمتاز بقدرتها على تحفيز عملية الهضم وبالتالي زيادة استهلاك الجسم للطاقة وتنشيط عملية الأيض؛ ما يعني وزنًا ودهونا أقل.

2- زيت جوز الهند يحتوي على دهون تتميز بقدرة الجسم على حرقها بسرعة لاكتساب الطاقة؛ ما يجعلها مثالية للاستهلاك السريع وتقليل نسبة الدهون المخزنة في الخلايا.

3- الجريب فروت يحتوي علي مادة النارينجين، التي تسرع عملية حرق الدهون في الجسم.

4- يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي تولد شعورا بالحرارة وتزيد التعرق في الجسم؛ ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وحرق الدهون المخزنة.

5- تشير الأبحاث إلى أن احتساء أربع إلى خمس كؤوس من الشاي الأخضر قادرة على التقليل من عملية تخزين الدهون وتحفيز حرقها بشكل كبير.

6- الماء يساعد على التخلص من الدهون بسرعة، ذلك أن شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على التخلص من فضلات الجسم، ما يزيد من فعالية الخلايا في حرق الدهون.

7- يحتوي البصل على مواد تحفز الدورة الدموية وتسرّع عملية الهضم، إضافة إلى تقليل نسبة الماء في الجسم، ما ينشط عملية الأيض وحرق الدهون.

8- شرب القهوة دون سكر أو حليب يحفز حرق الدهون واستهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن مائة سعرة حرارية يوميا، وللاستفادة من هذا التأثير بشكل أمثل، ينصح بشرب فنجانين من القهوة على الأقل.

9- يحتوي لحم الحمل على مادة “إل-كارنيتين” الغنية بالفيتامينات، والتي أثبتت الأبحاث العلمية أثرها الإيجابي على عملية حرق الدهون وتنشيط الأيض.

لكن الغذاء وحده قد لا يكون كافيا لحرق الدهون، ولذلك ينصح بممارسة الرياضة، التي تعتبر مفتاح حرق الدهون والصحة وتخفيف الوزن والمزاج الجيد دائما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020