شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صدقي صبحي يصدق على مواعيد تجنيد الدفعات الجديدة بالقوات المسلحة

صدقي صبحي يصدق على مواعيد تجنيد الدفعات الجديدة بالقوات المسلحة
صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو ٢٠١٦ والتى سيتم استقبالها اعتبارًا من ٢٦ من الشهر الجاري.

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو ٢٠١٦ والتي سيتم استقبالها اعتبارًا من ٢٦ من الشهر الجاري.

وأعلن اللواء محيى الدين كمال، مدير إدارة التجنيد والتعبئة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بإدارة التجنيد والتعبئة للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يوليو ٢٠١٦، بحسب “بوابة الأهرام”.

“المؤهلات المتوسطة”

تم تحديد الفئات المطلوبة من مواليد “يوليو، أغسطس، سبتمبر” عام ١٩٩٦، خريجي العام الدراسي ٢٠١٤، مواليد أشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر عام ١٩٩٥، وما قبلها من خريجي العام الدراسي ٢٠١٤، على أن يتم استقبال الشبان في ٢٦ من الشهر الجاري، وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من ٥ أبريل وحتى ٣٠ أبريل المقبل.

“المؤهلات العليا”

أما المؤهلات العليا والتخصصات المطلوبة فتم تحديد مواليد من ١ /٧ وحتى ٣١ /١٢ من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٥، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا “حكومى، خاص” الحاصلين على مؤهلهم الدراسي المعتمدة نتيجتيهم خلال الفترة من أول أغسطس ٢٠١٥ وحتى آخر يناير ٢٠١٦، أما بالنسبة لخريجي الكليات الطب “البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض”، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال من أول أغسطس ٢٠١٥ وحتى يناير ٢٠١٦.

المتخلفون من السنة السابقة

وسيتم استقبال الشبان بمكتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 20 أبريل المقبل على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٣ مايو المقبل حتى ٢١ من نفس الشهر.

أما المؤهلات فوق المتوسطة من مواليد أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر المقبل من جميع السنوات حتى ٢٠١٥ والحاصلون على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس ٢٠١٥ وحتى آخر يناير ٢٠١٦ والمواليد من أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر عام ١٩٩٦ خريجى العام الدراسى ٢٠١٤ الفترة من أول فبراير٢٠١٥ وحتى آخر يناير ٢٠١٦ ويتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد اعتبارًا من ١١ مايو المقبل واعتبار إجراء الكشف الطبى ٢٢ مايو ٢٠١٦ وحتى ٢٥ مايو من نفس الشهر . 

وفيما يتعلق المؤهلات فوق المتوسطة مواليد أشهر “يوليو – اغسطس – سبتمبر” من عام 96 والمتخلفين من السنوات السابقة، وسيتم استقبالهم في مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 مايو ٢٠١٦، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم في الفترة من 26 مايو القادم حتى ٧ يونيو من العام الجارى.

والمستندات المطلوبة هي: بطاقة الرقم القومي – بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند – أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها – صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب – فصيلة الدم – أصل المؤهل الدراسي، صحيفة الحالة الجنائية، فيش البصمات ١ جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز. 

وعلى كل شاب له موقف مخالف عن ذلك، أن يتوجه فورًا لمكتب التجنيد والتعبئة التابع له للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدي، وقامت إدارة التجنيد والتعبئة بإنشاء نظام للاستعلام الصوتي وذلك لتوضيح توقيتات المرحلة التجنيدية لجميع الفئات وذلك للاستفسارات التجنيدية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية