شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مواطن للإبراشي: “إزاي أصبح على مصر والكبار هم المستفيدون”

بالفيديو.. مواطن للإبراشي: “إزاي أصبح على مصر والكبار هم المستفيدون”
فاجأ أحد المتصلين، مقدم البرامج وائل الإبراشي، برؤيته لخفض قيمة الجنيه؛ حيث قال "البنك المركزي يوم 6 مارس أعلن عن عطاء 100 مليون دولار بقيمة 7.73 جنيه، وبعدها بأسبوع رفع سعر الدولار 14%

فاجأ أحد المتصلين، مقدم البرامج وائل الإبراشي، برؤيته لخفض قيمة الجنيه؛ حيث قال “البنك المركزي يوم 6 مارس أعلن عن عطاء 100 مليون دولار بقيمة 7.73 جنيه، وبعدها بأسبوع رفع سعر الدولار 14%، ما عاد على الكثير من التجار بالفائدة الكبرى وحقق لهم مكاسب كبيرة”، متسائلًا عن مدى وعي البنك المركزي لقراراته.. هي مدروسة أم عشوائية، على حد قوله.

جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية مع مقدم البرامج وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً”، الذي يذاع على فضائية “دريم”، وأضاف “هناك فرق يصل إلى 75 قرشًا بين سعر الدولار الرسمي في موازنة الدولة وسعر الدولار في البنك المركزي، هي الدولة بتحارب بعضها؟، وعلى الرغم من كل ده، مطلوب مني كمواطن أصبح كل يوم على مصر بجنيه واتبرع للمستشفيات”.

وتابع: “الدولة تمنعني كمُصنع إني استورد مواد خام، أصنع إزاي! وياريت حد من المسؤولين يقول لنا نعمل إيه، فين الرقابة اللي على السوق والقرارات الاقتصادية السليمة، المستفيد الوحيد هم كبار التجار مكسبهم بالملايين، بينما صغار التجار لا ينالون شيئًا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020