شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجعفري يشترط على كبير مفاوضي المعارضة الاعتذار وحلق لحيته للتفاوض

الجعفري يشترط على كبير مفاوضي المعارضة الاعتذار وحلق لحيته للتفاوض
هاجم رئيس وفد النظام السورى بشار الجعفري، في مفاوضات جنيف، نظيره كبير مفاوضي المعارضة السورية محمد علوش، عقب إجرائه لقاءً مع المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا في جنيف

هاجم رئيس وفد النظام السوري في مفاوضات جنيف بشار الجعفري، نظيره كبير مفاوضي المعارضة السورية محمد علوش، عقب إجرائه لقاءً مع المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا في جنيف.

وأكد الجعفري، أن كبير مفاوضي المعارضة السورية إرهابي، وأنه لا يشرفه التفاوض معه.. ووضع شروطا للجلوس والتفاوض معه قائلا: “لن يكون هناك محادثات مباشرة، ما لم يسحب تصريحه من التداول، ويعتذر، ويحلق لحيته”!

وأوضح الجعفري في تصريحات صحفية أن لقاءه اليوم الأربعاء مع دي ميستورا كان مفيدا وواعدا، وتطرق لاستكمال الإجراءات الشكلية للمفاوضات، مشترطاً على كبير المفاوضين التابع لوفد المعارضة الاعتذار وحلق لحيته للقبول بالجلوس معه للتفاوض.

وأضاف قائلا: “تحدثنا عن استكمال الأمور الشكلية، قبل الانتقال للمضمون من الحوار، وتعمقنا في مناقشة الشكل، وضرورة تمثيل أوسع طيف من المعارضات المشاركة، تنفيذًا لبياني فيينا، وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤، وهذا لم يتحقق لأن بعض الوفود لم تصل لهذا المؤتمر، وبذلك لا يمكن لأي طرف أن يحتكر الصفة التنفيذية في تطبيق القرارات”.

من جانب آخر، اعتبر أن “القرار الروسي على نحو تدريجي اتُّخذ بشكل مشترك بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس بشار الأسد، ولم يشكل عامل اندهاش، بل كان قرارًا سياسيًا مشتركًا بين الطرفين، حيث إن روسيا جاءت من خلال قرار مشترك، وعندما يعودون (الروس)، سيتم ذلك مرة بعد مرة من خلال التنسيق مع سوريا”، على حد زعمه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020