شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية السعودية: انسحاب روسيا سيُجبر الأسد على تقديم تنازلات

الخارجية السعودية: انسحاب روسيا سيُجبر الأسد على تقديم تنازلات
أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، أنّ المملكة تأمل في أن يُساعد الانسحاب الروسي من الأراضي السورية، إلى حمل نظام الأسد على تقديم التنازلات الضرورية لإطلاق عملية انتقال سياسي

أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، أنّ المملكة تأمل في أن يُساعد الانسحاب الروسي من الأراضي السورية، إلى حمل نظام الأسد على تقديم التنازلات الضرورية لإطلاق عملية انتقال سياسي.

وأضاف الجبير، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية تأمل في أن يسهم القرار الروسي في تسريع العملية السياسية اعتمادا على بيان “جنيف-1”.

وفي معرض تعليقه على مزاعم تحدثت عن عقد صفقة بين موسكو والرياض تشمل تعديل الموقف السعودي في سوق النفط مقابل تعديل النهج السياسي الروسي تجاه سوريا، قال الجبير إنه لا علم له بوجود مثل هذه الصفقة على الإطلاق.

وبدأت وزارة الدفاع الروسية، صباح أمس الثلاثاء، سحب معداتها العسكرية من سوريا، وذلك تنفيذًا لأوامر صدرت أمس بسحب القوات الروسية من سوريا.

وأفاد موقع “سكاي نيوز” أن التليفزيون الروسي عرض صورًا لقوات روسية، تحمل معدات على طائرات نقل في سوريا لإرسالها إلى روسيا.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا قالت فيه “إن تقنيين بدؤوا بتحضير الطائرات لرحلات طويلة المدى إلى قواعد في روسيا”، مضيفة أن القوات العسكرية تقوم بتحميل معدات وتجهيزات على متن تلك الطائرات”.

وتزامن القرار الروسي مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين النظام السوري والمعارضة في جنيف، تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020