شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصليب الأحمر”: وصول مساعدات إلى 13 ألف أسرة في حلب

“الصليب الأحمر”: وصول مساعدات إلى 13 ألف أسرة في حلب
أكد المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي، بافل كشيشيك، أنّ 13 ألف أسرة في محافظة حلب بشمال سوريا تلقت مساعدات إنسانية بعد دخول قافلة من 26 شاحنة

أكد المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي، بافل كشيشيك، أنّ 13 ألف أسرة في محافظة حلب بشمال سوريا تلقت مساعدات إنسانية بعد دخول قافلة من 26 شاحنة للمناطق التي تعاني بسبب الأعمال القتالية.

وأضاف كشيشيك، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه “تم في إطار توزيع المساعدات الإنسانية، إمداد الوحدات الصحية والمستشفيات بالمواد الطبية والأدوية اللازمة، في عدة مدن، من بينها أعزاز وعفرين وتل رفعت”.

وأدى اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى خفض وتيرة العنف في غرب سوريا، وكذلك إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق التي تعيش ظروفا صعبة بسبب الحصار والأعمال القتالية.

وترعى واشنطن مع موسكو اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا الساري منذ 27 فبراير الماضي، بين قوات النظام والميليشيا الداعمة له، وقوات المعارضة، واستثني من الهدنة “تنظيم الدولة”، وجبهة النصرة.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قد أعلن أن انتخابات رئاسية وتشريعية ستنظم في سوريا برعاية الأمم المتحدة في غضون 18 شهرًا، وذلك قبل ثلاثة أيام من انطلاق مفاوضات جنيف بين النظام السوري والمعارضة في 14 مارس الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020