شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بقالي التموين” تطالب بوقف موجة غلاء أسعار السلع التموينية المتوقعة

“بقالي التموين” تطالب بوقف موجة غلاء أسعار السلع التموينية المتوقعة
طالب مجلس إدارة النقابة العامة لبقالي التموين، بوقف السياسات التي يتبعها وزير التموين الدكتور خالد حنفي، خاصة بعد الارتباك والقلق الذي لحق بهم من موجة غلاء قد تحدث بأسعار السلع الأساسية عقب قرار البنك المركزى بتخفيض الجنيه

طالب مجلس إدارة النقابة العامة لبقالي التموين، بوقف السياسات التي يتبعها وزير التموين الدكتور خالد حنفي، خاصة بعد الارتباك والقلق الذي لحق بهم من موجة غلاء قد تحدث بأسعار السلع الأساسية عقب قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار بـ112 قرشا، حسب بيان أصدرته النقابة العامة للبدالين التموينيين أمس الأربعاء.

وكان مجلس نقابة بقالي التموين، قد قرر تأجيل الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها أمام وزارة التموين؛ احتجاجًا على سياسات وزير التموين.

وتقدمت النقابة باستغاثة لعبدالفتاح السيسي لحماية أكثر من 26 ألف بقال تمويني يعمل في مجال صرف الحصص التموينية لـ70 مليون مواطن، حيث تتضمن الاستغاثة عدة مطالب أبرزها زيادة هامش الربح المحدد في منظومة صرف سلع فارق النقاط من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، علاوة على إلغاء الحبس والاكتفاء بالغرامة؛ أسوة بأصحاب المخابز، وعدالة توزيع السلع في المحافظات بالتساوى مع القاهرة الكبرى والجيزة، أخيرا وإصلاح الأعطال المتكررة في ماكينات الصرف.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين: “إن أعضاء النقابة استشعروا خطورة التظاهر خلال الفترة الحرجة الحالية لذلك تم إرجاء المظاهرة دعمُا لرئيس السيسي”، بحسب قوله.

وأكد الشيخ أن مجلس إدارة نقابة البقالين راهن على دعم السيسي لتحقيق مطالبنا المشروعة بعد قرار إرجاء الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التموين.

وأضاف أن النقابة رصدت تراجع نسبي في معدلات عجز سلعتي الزيت والأرز داخل منظومة السلع التموينية الخاصة بفارق نقاط الخبز خلال شهر مارس الجاري، موضحًا أن النقابة تعد قائمة حاليًا بمعدلات الضخ بالمحافظات.

وأكد ماجد نادي المتحدث الرسمي للنقابة، أن تأجيل الوقفة الاحتجاجية لمنع استغلال بعض التيارات المعادية للسيسي، واستغلال الأزمة الحالية لتهييج الرأي العام ضده في ظل الفترة الحرجة التي تمر بها الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020