شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على الفنانة غادة إبراهيم وأحداث الأزبكية.. أبرز قضايا اليوم

الحكم على الفنانة غادة إبراهيم وأحداث الأزبكية.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ حيث تصدر حكمًا ضد الفنانة غادة إبراهيم؛ بتهمة إدارة مسكن لممارسة الأعمال المنافية للآداب، والحكم على المتهمين بقضية أحداث الأزبكية.

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ حيث تصدر حكمًا ضد الفنانة غادة إبراهيم؛ بتهمة إدارة مسكن لممارسة الأعمال المنافية للآداب، والحكم على المتهمين بقضية أحداث الأزبكية.

غادة إبراهيم

تصدر دائرة جنح دار السلام بمحكمة المعادي، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد شلبي، وأمانة سر محمد زكريا، حكمها، اليوم، على الممثلة غادة إبراهيم و4 آخرين؛ في اتهامها بإدارة وتأجير مسكن لممارسة الأعمال المنافية للآداب بمنطقة دار السلام.

وكانت البداية منذ ما يقرب من الشهر ونصف الشهر، عندما تمكنت مباحث الآداب من القبض على 5 ساقطات و4 رجال خليجين داخل شقة، وأثناء التحقيق مع الساقطات اعترفن على قواد هارب، فأمرت النيابة بضبطه وإحضاره، وحينما ضبط أقر أن الشقة ملك الفنانة غادة إبراهيم وأنه قام بتأجيرها منها، فطلبت النيابة تحريات المباحث التي أكدت صحة الواقعة، بالإضافة إلى أنها شريكة معه في الأعمال المنافية للآداب، وعلى الفور تم صدور قرار بضبطها وإحضارها، ليتم القبض عليه وتأمر النيابة بحبسها على ذمة التحقيق وتحيل القضية للمحكمة.


أحداث الأزبكية

تنطق محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الخميس، حكمها على 7 أشخاص بتهمة الاشتراك في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة الأزبكية في يناير من العام الماضي.

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي.

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى المتهمين عدة تهم؛ منها الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بهدف الإخلال بالأمن العام والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء وظائفهم، محدثين الإصابات بـ”مجدي عرفة” النقيب بقسم الأزبكية، نتاج استعمالهم للأسلحة البيضاء.

كما أسندت النيابة إليهم اتهامات استعراض القوة والتعدي على المنشآت العامة، وانتهاك حرمة الأشخاص، وإلحاق الضرر بهم والمساس بحريتهم، فضلًا عن كونهم حازوا وأحرزوا ألعابًا نارية وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والممتلكات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020